الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خضوري تحتضن المسابقة الثانية للأباكس والحساب الذهني بمشاركة 110 طفلاً وطفلة

رام الله-رايــة:

احتضنت جامعة فلسطين التقنية– خضوري اليوم فعاليات المسابقة الثانية للأباكس والحساب الذهني على المستوى الوطني بمشاركة 110 طفلا وطفلة، التي نظمها مركز يوسي ماس  "اطلق العبقري في طلك" تحت رعاية وزير التربية والتعليم، د.صبري صيدم، وبحضور رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري، أ.د. مروان عورتاني وعمداءها، وشركاء البرنامج، وممثّلي  المؤسسات الرسمية  والمؤسسات والدولية، وذلك  لتحديد الطلبة الذين سيتأهلون للمشاركة في المسابقة العالمية في الامارات العربية المتحدة هذا العام والتي ستضم 5 آلاف طفل من جميع أنحاء العالم.

بدوره، أعرب وزير التربية والتعليم، د. صيدم عن سعادته  بعقد هذه المسابقة والتي تمكن منظموها من جمع أطفال فلسطين من كافة الفئات في مكان واحد ليكونوا جيشاً في وجه الاحتلال متسلحين بالعلم والتميّز، داعياً إلى عقد المسابقة في عامها القادم في حرم وزارة التربية والتعليم في رام الله.

وأكّد د.صيدم أن هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني يجب ان تحظى باهتمام الجميع، وان وزارة التربية ستعمل على تغطية كافة التكاليف المتعلقة بالطلبة الفائزين خلال مشاركتهم في المنافسة على مستوى العالم.

من جانبه، رحّب رئيس جامعة خضوري، د.عورتاني بالضيوف، معرباً عن سعادته بوجود عدد من الأطفال المبدعين المتميّزين في حرم جامعة خضوري وهي جامعة الدولة وحاضنة الابداع والابتكار المتميّزة في كل مناحي العلم والمعرفة والبحث العلمي، وهي بهذا التعاون ترسخ شعارها بأنها جامعة جامعة بلا أسوار، وأنّها مفتوحة على كافة الشرائح محليّاً وإقليميّاً وعالميّاً، مبينا ان جامعة خضوري نسجت علاقات وشراكات واتفاقيات قائمة على الانفتاح والصدقية والتبادلية عادت بإضافات نوعية ومميّزة على الجامعة والمجتمع .

وقال أ.د.عورتاني: إن المحرك الأساسي في جامعة خضوري هو الابتكار الذي يقود نحو التطور التكنولوجي والتقدم والنماء في كافة الأصعدة، فجامعة خضوري كانت قد أسّست مراكز تعزّز ثقافة الابداع والريادة بين طلبتها، بالإضافة إلى إرفادها لعدد من طلبتها المتميّزين إلى الخارج كجامعة نورث كارولاينا ووكالة ناسا من أجل خلق جيل واعٍ في التكنولوجيا وهي أساس التطور والتقدم في الوقت الحالي، بالإضافة إلى الإنجازات الضخمة التي حققتها الجامعة على مستوى العالم العربي والعالم الخارجي، فقد أحرزت المراكز الأول في كل من مسابقة الهكاتون في جامعة نيويورك، ومسابقة كأس التخيل، ومسابقة smart days، ومسابقة Pal Woman Code.

وفي حديثه، شدّد د.عورتاني على رغبة الجامعة الملحة في إنشاء واحتضان فرع تابع لمركز يوسي ماس داخل حرم جامعة خضوري مع التكفّل بكافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا الفرع عبر تعزيز التعاون الاستراتيجي بين المركز وطلبة محافظتها.

بدورها، أعربت مدير عام مركز UC MAS في فلسطين ،بنان خليفة عن أهمية انعقاد المسابقة في فلسطين كونها تستهدف 110 طفل من كافة المحافظات وتجمعهم في مكان واحد ليقدموا امتحان واحد، مشيرةً إلى ضرورة تعزيز ثقافة التميّز لدى الأطفال، متمنية النجاح لكافة الطلبة.

وقد تخلّل فعاليات المسابقة عروضاً مسرحية قدّمها طلبة من مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، وتكريماً للطلبة الفائزين في المسابقة في نهاية الحفل.  

وفي نهاية المسابقة  تم الاعلان عن اسماء الطلبة الفائزين  وهم:  الطالبة سدين  سري. من مدينة القس بالمركز الأول والطالب  عدي شاهين بالمركز الثاني  والطالب عدي الزعبي بالمركز الثالث والطالب عيسى موسى حمدان بالمركز الرابع.

Loading...