الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:30 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:30 PM
المغرب 5:59 PM
العشاء 7:15 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محدث: لـ"مخالفتها الشريعة".. داعش يواصل تدمير مقابر مخيم اليرموك

 

رام الله- رايــة:

اكد رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير في سوريا انور عبد الهادي استمرار تنظيم داعش في تجريف وتسوية مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك جنوب دمشق منذ عدة ايام والتي تحوي الاف القبور بينها قبرا القائدين الفلسطينيين خليل الوزير "ابو جهاد" وسعد صايل، بحجة ان "الشواهد مخالفة للشريعة الاسلامية".

وأضاف عبد الهادي لـ"رايــة"، أن داعش ستكمل ايضا على المقبرة الجديدة في المخيم داعيا الى موقف حازم على مستوى عربي ودولي ازاء ما يجري وإنهاء سيطرة التنظيم الممتدة على ثلاثة ارباع المخيم فيما تسيطر جبهة النصرة على الربع المتبقي. 

وأشار الى صعوبة نقل رفات الشهداء لإعادة دفنها في فلسطين في المرحلة الحالية بسبب الرفض الاسرائيلي، غير ان الرئيس عباس وعد بذلك بعد اقامة الدولة الفلسطينية. 

وكانت عائلة الشهيد سعد صايل دعت في اعقاب تدمير مقابر الشهداء في اليرموك الى دفنهم في ارض الوطن.

من جهته نفى د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، ونجل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الشهيد ممدوح صيدم، دقة ما أوردته بعض وسائل الإعلام حول تجريف مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك في دمشق على يد داعش، مؤكدا على أن ما تم حسب المعلومات المتوفرة لديه من قبل شهود عيان هو تكسير بعض الشواهد من قبل داعش.

وأكد صيدم على أن المقبرة التي تضم رفات والده بالإضافة إلى عدد كبير من الشهداء من بينهم أعضاء لجنة مركزية سابقين وقيادات نضالية من فصائل أخرى، سبق وأن تعرضت لأضرار جسيمة جراء القصف المتبادل وحالة الحرب القائمة في سوريا.

هذا وتبقى في مخيم اليرموك نحو 5 الاف فلسطيني فقط من اصل 200 الف كانوا يسكنون المخيم قبل زجه في الصراع السوري وسيطرة "تنظيمات جهادية" عليه خلال السنوات الثلاث الاخيرة.

 

Loading...