الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:11 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الولايات المتحدة توجه "تحذيرا رسميا" لإيران

 

رام الله- رايـة:

يبدو ان ساحة المواجهة بين الولايات المتحدة وايران ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات في عهد الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب.

وضمن حملة ترامب لتنفيذ سياسته ووعوده في الحملة الانتخابية، وجه البيت الابيض امس الاربعاء، تحذيرا رسميا لإيران بعد التجربة الصاروخية التي اجرتها قبل ايام.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، مايكل فلين، في إفادة صحفية بالبيت الأبيض،"نحذر إيران بشكل رسمي اعتبارا من اليوم"، مشددا على أن قيام طهران بإجراء تجربة لصاروخ باليستي يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف فلين ان "إدارة (الرئيس السابق باراك) أوباما أخفقت في الرد بشكل كاف على تصرفات طهران الضارة"، مضيفا "ايران تشعر حاليا بأنها أكثر جرأة، ونحن نوجه لها تحذيرا رسميا".

هذه التحذير لا ياتي بمعزل عن التهديدات التي اطلقها ترامب ضد ايران خلال حملته الانتخابية والتي توعد خلالها بإلغاء الاتفاق النووي مع الاخيرة. 

وأجرت ايران، تجربة لصاروخ باليستي قبل يومين معتبرة ان ذلك لا ينتهك الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول الست الكبري في العام 2015.

وقال حسن دهقان وزير الدفاع الإيراني، إن التجربة لا تتعارض مع الاتفاق النووي ولا مع القرار 2231 الصادر عن الأمم المتحدة والذي حظر على إيران تطوير صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية، موضحا أن هذه التجربة هي في خط البرنامج الدفاعي الإيراني.

ووصف مجلس الأمن القومي الامريكي في بيان تجربة إيران الصاروخية بأنها "ليست سوى أحدث حلقة من سلسلة من الحوادث خلال الأشهر الستة الماضية التي قامت خلالها ميليشيا الحوثي التي تشرف إيران على تدريبها بضرب السفن إماراتية و السعودية، وتهدد الولايات المتحدة وحلفائها في البحر الأحمر".

واعتبر البيت الأبيض، أن الاتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى جعل إيران تتجرأ وتتمادى في سلوكها.

 

Loading...