الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أمل "ضراغمة" المصري: ريادية برتبة "فارس"

خاص-راية:

أن تكون هي..كما هي الآن: رئيس تحرير مجلة " Middle East Business"، مدير عام مجموعة أوغريت للتسويق، عضو مجلس إدارة القلم للتغليف، وأن يتم اختيارها كأفضل ريادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا..كل هذا، ليس أمراً سهلاً..

أمل "ضراغمة" المصري، فارسة في مجال الريادية والأعمال، ولربما لم تكن بحاجة لوسام يذكرها بأنها كل ذلك وأكثر، لكن المبادرة الفرنسية لمنحها "وسام الشرف للاستحقاق" بلقب "فارس لجمهورية فرنسا" عنت لها الكثير..!

بعنفوانها الذي تعرف به، استلمت السيدة أمل "وسام الفارس" من القنصل الفرنسي العام في القدس، بعد خطاب مطول شرح فيع القنصل الفرنسي أسباب اختيارها. ولعله لم يكن يعلم أن كل من عرفوا أمل عرفوا أسباب بلاده في اختيارها حتى قبل أن يرقمها في خطابه الطويل.

ولم تجد "الفارسة" أمل، رغم تواضعها، بداً سوى أن تشرح ل "راية" وهي تحل ضيفة على برنامج "أحلى صباح" شعور تلك اللحظة "كانت مفاجأة" تقول أمل "فالحاصلين على هذا الوسام لا يمرون بمراح ترشيح وترشح". 

و اوضحت الفارسة المصري، ان منح الوسام يأتي تكريما لنشاطها في خدمة المجتمع اضافة الى انها ناشطة في مجال العمل على تحقيق الاستقلال الاقتصادي للمراة و العمل على دعم المرأة اعلاميا,الى جانب انها خريجة الجامعات الفرنسية فقد أدت خبرتها الى تطوير تعليم اللغة الفرنسية عبر تأسيس نواة لكلية خاصة تمنح البكالوريوس في جامعة النجاح .

وقد أسست المصري مجلة ناطقة بالفرنسية تتحدث عن الاقتصاد الفلسطيني مع اعتبارها اول عربية كانت تتسلم رئاسة مؤسسة مقرها باريس تعنى باستقبال الناطقين باللغة الفرنسية وتشغل الان منصب رئيستها الفخرية.

وبعفويتها المعتادة أيضاً قالت أمل "ان التكريم الذي يتلقاه الانسان يفتح شهيته على الابداع و التفكير خارج الصندوق للعمل بصورة أكبر و أكثر تركيزا على المجتمع".

وعلى صعيدها الشخصي، "قادها الوسام الفرنسي الى التفكير، مع مجموعة من اصحاب الاعمال الذين يملكون شركات تتعامل مع فرنسا ،الى المبادرة بتأسيس مجلس اقتصادي فلسطيني-اوروبي سيؤدي الى تنشيط التبادل التجاري و مساعدة المنتجات الوطنية على التوسع في الاسواق العالمية و دعم استثمارات فلسطينية بصورة أكبر". 

يشار الى ان وسام الشرف للاستحقاق الفرنسي ظهر عام 1802 وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وينقسم إلى 5 رتب هي رتبة فارس و رتبة ضابط و رتبة قائد ورتبة قائد عظيم ورتبة الصليب الأكبر .ومما يجدر ذكره، ان عددا قليلا من الشخصيات حازت على التكريم حول العالم منها الامير الوليد بن طلال. 

 

شاهد تقليد وسام الشرف للاستحقاق برتبة فارس من الجمهورية الفرنسية لسيدة الأعامل الفلسطينية أمل المصري:

Loading...