الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس تتهم القيادة الفلسطينية بتصدير الأزمة لكنها مستعدة للقاء

غزة-راية:

في تصريحات غير مسبوقة، قال عضو المكتب السياسي لحماس، محمود الزهار، أن حركته لا تمانع الاجتماع مع "لجنة الاتصال" التي شكلتها مركزية فتح خلال اجتماعها الأخير شريطة "أن تحمل هذه اللجنة تصورات لحل مشكلة الانقسام".

ولم يخف الزهار قناعاته وحركته بأن تكون لجنة الاتصال مجرد "محاولة أخرى للالتفاف على القضية بغية تحميل حماس مسئولية ما يجري في غزة". مقللاً في الوقت ذاته من قدرة قرارات السلطة الفلسطينية الأخيرة بتقليض رواتب موظفي غزة  بالتأثير على الوضع مشيراً إلى أن "حماس أدارت القطاع في أشد حالات الحصار ولن تغلب".

وكانت اللجنة المركزية لـ"فتح" قد  قررت بعد إعلان رفضها لكل الخطوات الأخيرة التي اتخذتها حركة حماس، ومن بينها تشكيل اللجنة الحكومية لإدارة غزة، تشكيل لجنة للاتصال والبحث مع حركة حماس للتوصل إلى تصورات واضحة وحلول نهائية في هذا المجال بشكل سريع بما لا يتجاوز يوم 25 من الشهر الجاري .

إقرأ أيضاً: مركزية فتح تدعم قرار الحكومة بخجل وتشكل لجنة للاتصال مع حماس

غير أن الزهار لا يعلق أملا كبيرا على إمكانية التواصل مع وفد حركة فتح لاتفاق، وقال "بعد تجربتنا باللقاءات والاتفاقيات، ونقض هذه الاتفاقيات، لا أعتقد أن هناك أي أمل".

وأشار الزهار إلى أن حركة حماس ليست طرفا في قضية خصم أو قطع رواتب الموظفين، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت من أجل "تصدير الأزمة".

وأوضح أن هناك من يظن أن الذين قطعت رواتبهم سيواجهون حماس أو الإدارة في غزة أو المجلس التشريعي، مضيفا وهو يشير إلى وقوف حماس مع هؤلاء "نحن وإياهم يدا واحدة لمواجهة هذه الجريمة".

يشار إلى أن نواب حركة حماس في المجلس التشريعي نظموا أمس وقفة داخل مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة، ضد إجراءات السلطة الفلسطينية الأخيرة، على اعتبار أنها تساهم في تشديد الحصار.

وخلال الوقفة حذر الزهار الذي يشغل أيضا منصب رئيس كتلة حماس البرلمانية، الرئيس عباس من اتخاذ أي إجراءات إدارية أو مالية ضد غزة، وطالب بإلغاء الخصم الذي طال رواتب الموظفين.
ودعا الزهار هؤلاء الموظفين للعودة إلى عملهم.

 

Loading...