الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ثلاث ساعات جمعت الإخوة المقتتلين: هذه تفاصيلها

 

غزة- رايــة:

سامح أبو دية-

وصف صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس اللقاء الذي عقد الليلة الماضية بين قيادة حركة حماس وقيادة حركة فتح في قطاع غزة بـ "الايجابي والودي للغاية".

وقال البردويل: "التقينا وفد فتح في اجتماع تشاوري وبناء وودي طرحنا خلاله قضايا هامة على رأسها تهيئة الاجواء لاستئناف المصالحة الفلسطينية عبر تمكين حكومة التوافق من اداء مهامها في قطاع غزة، كما ناقشنا خطورة المرحلة وما يواجه السلطة من ضغوط ومخاطر تهدد بتصفية القضية الفلسطينية".

وتابع: "توافقنا مع وفد فتح على قيام حكومة التوافق بأداء مهامها في قطاع غزة وأن تتنحى اللجنة الادارية التي صادق عليها المجلس التشريعي لإدارة الاوضاع في غزة حال استلام الحكومة مهاهما بشكل كامل".

وأضاف البردويل في تصريح لقناة الأقصى التابعة لحماس اليوم الاربعاء: "عبرنا لوفد فتح عن رغبتنا بخطوات تمهد لاستلام حكومة التوافق مهامها بينها وقف ضريبة البلو المفروضة على كهرباء غزة واعادة التيار الكهرباء لوضعه الطبيعي بغزة كما توافقنا على ضرورة اعادة رواتب الموظفين في غزة التي تم استقطاعها مؤخراً".

واوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن حركة فتح لم تحدد موعد محدد لقدوم وفدها بعد ولا ماهية الاجندة التي سيطرحها الوفد الرسمي لغزة.

واكد البردويل أن وفد فتح اعتبر ما اعلنه خليل الحية بالأمس من ضرورة تولي حكومة الوفاق كافة مسؤولياتها في غزة وعن تنحى اللجنة الادارية بغزة ايجابياً.

ونفى البردويل بأن يكون وفد فتح قد طرح شروطاً على حركة حماس واملها اياماً او ساعات للرد على ما طرحه الوفد كما ذكرت بعض وسائل الاعلام.

إقرأ أيضاً: لقاء تمهيدي بين فتح وحماس والكرة بالملعب الأخضر

من جهته، قال محمود العالول، عضو اللجنة المركزية ونائب الرئيس للحركة، إنَّ حركته تنتظر الإجابة من حركة حماس خلال الأيام القليلة القادمة، لافتًا إلى أنَّها تتعلق بالقضايا الأساسية السياسية باتجاه تأمين الخدمات لشعبنا بالقطاع.

وأوضح العالول، في حديثه لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الأربعاء، أنَّ ذلك يأتي من خلال سلطة واحدة باتجاه تمكين حكومة الوفاق الوطني من خلال القيام بواجبها في قطاع غزة وأضاف: " لدينا إصرار شديد للغاية على حسم النهج الذي كان سائدًا خلال السنوات الماضية، لأنَّ شعبنا الفلسطيني أصابه الملل من ذلك".

Loading...