الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:32 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقارب إيراني-حمساوي بعيد الوثيقة الجديدة!

غزة-راية:

في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الفلسطينية الإيرانية توتراً وصل حد التدهور والملاسنة، يبدو في المقابل، أن حظوة حماس لديها إلى تحسن وفق قيادات حمساوية مطلعة.

وقالت المصادر أن إيران قامت بزيادة مساعداتها العسكرية والمالية لحركة المقاومة الإسلامية حماس بعد دور طليعي لعبه قائد الحركة العام في غزة يحيى السنوار الذي يسعى أيضاً لتطوير العلاقة بين حركته ودول عربية وإسلامية، إيران على رأسها، وبدأت ملامح هذه النوايا بالظهور بعيد إعلان وثيقة حماس السياسية الجديدة.

شاهد أيضاً: السنوار يتصدر المشهد

وكانت العلاقات بين حماس وايران قد شهدت توترا قبل خمس سنوات في اعقاب قرار الحركة عدم الوقوف الى جانب بشار الأسد في الحرب الأهلية في سوريا. ومع ذلك لم تتوقف المساعدة العسكرية الايرانية لحماس غير انها تقلصت بعض الشيء.

في المقابل تشهد  العلاقة بين السلطة الفلسطينية وإيران الايام الحالية تدهوراً جديداً بعد هجوم شخصي شنه مسؤول إيراني كبير على الرئيس الفلسطيني محمود عباس إثر قراره تقليص الإنفاق الحكومي على قطاع غزة.

إقرأ أيضاً: حماس تجدد نفسها لأجل مرحلة جديدة

وردا على ذلك  قالت الرئاسة على لسان الناطق باسمها نبيل أبو ردينة  ان تلك التصريحات "تطاول على الرئيس الفلسطيني ونضال الشعب الفلسطيني وهي مرفوضة وغير مسؤولة".

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية، حسين شيخ الإسلام، انتقد  إجراءات السلطة الفلسطينية ضد قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة (حماس).

واعتبر شيخ الإسلام، في تصريحات لصحيفة  (الرسالة ) الإلكترونية المقربة من حماس، أن ما ترتكبه السلطة الفلسطينية ورئيسها عباس بحق قطاع غزة "إجراما بإيعاز أميركي وإسرائيلي لتطويعه".

ورأى أن السلطة "تشن حربا بالوكالة ضد غزة، في خطوات غير مبررة ولا يمكن القبول بها".

Loading...