أوقات الصلاة
الفجر 4:02 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مؤسسة التعاون تعلن الفائزين بجوائزها السنوية لعام 2018

أعلنت مؤسسة التعاون، اليوم الأحد، عن الفائزين بجوائزها للعام 2018، البالغة قيمتها 370 ألف دولار، بواقع 50 ألف دولار لكل جائزة، باستثناء جائزة المعلم والتي تبلغ قيمتها 70 ألف دولار.

وقالت مدير عام المؤسسة تفيدة الجرباوي خلال مؤتمر صحفي، عقد بمقر المؤسسة في رام الله، وفي غزة عبر نظام "الفيديو كونفرنس"، إن الهدف من هذه الجوائز هو النهوض بدور المؤسسات الأهلية والفردية وتشجيع الابداع والتميز، وتمكين هذه المؤسسات من القيام بمسؤولياتها في مختلف القطاعات، خاصةً في قطاعات التعليم والصحة والثقافة والخدمات الاجتماعية، كما في مجالات الشباب والرياضة وغيرها.

وأشارت الى أن المؤسسة تعنى بتقدير وتكريم إنجاز وإبداع الشعب الفلسطيني ومؤسساته التي تعمل، من أجل دعم العمل النوعي المقدم من الأفراد والمؤسسات الفلسطينية، وخلق الروح التنافسية المبنية على الإنجاز والتميز.

وفاز بجائزة "التعاون" للقدس "جائزة المرحوم راغب الكالوتي" للتنمية المجتمعية في القدس "للقدس نعمل"، مركز سبافورد للأطفال عن مشروع الدعم التعليمي والنفسي والاجتماعي للأطفال والنساء المهمشين في القدس الشرقية.

وذهبت جائزة "جائزة منير الكالوتي" للشباب الفلسطيني الريادي "لغدٍ أفضل... نبدع"، لخمس مبادرات شبابية، وهي: مبادرة جبارين للإنتاج الموسيقي، ومبادرة المسافر الصغير، ومبادرة الخشب الحبيبي، ومبادرةrewet  تقليل استهلاك مياه ري النباتات ( النخيل)، ومبادرة الاستفادة من النفايات لإنتاج حجر بناء خفيف.

وفاز بجائزة "نبيل هاني القدومي" للتميز في التعليم "مدارس متميزة لمستقبل مشرق"، كل من: مدرسة أطفالنا للصم بقطاع غزة عن مشروع "استراتيجية مقترحة لتعليم الطلبة من ذوي الاعاقة السمعية المهارات التعليمية اللازمة من خلال صناعة وتطبيق أفلام الاينميشن بمدارس القطاع"، ومدرسة بنات فاطمة الزهراء الاساسية- طولكرم عن مشروع "توأمة اليوم لمستقبل مهني أفضل"، ومدرسة نور القدس- القدس عن مشروعها "سأصنع عالمي".

وفاز بجائزة "فلك وعبد الكريم كامل الشوا" للمؤسسات المجتمعية "لأجل غزة"، جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة عن برنامج تعليم الكبار، وبجائزة "المرحوم نعيم عبد الهادي" لقطاع الثقافة "سنكون يوما ما نريد"، مسرح الحارة – بيت جالا عن مشروعه مركز الحارة لتدريب الفنون الأدائية.

كما فاز بجائزة المعلم المتميز "ابداع معلم.. نهضة وطن"، كل من: بنات الفوار الأساسية الأولى بمخيم الفوار- الخليل عن مشروع "خلق بيئة تعليمية موائمة لمادة اللغة الانجليزية والتعلم اللانمطي"، ومدرسة ذكور الدهيشة الأساسية الأولى بمخيم الدهيشة- بيت لحم، عن التعلم بالقدوة والنموذج الحسن الحي من خريجي المدرسة نفسها. ومدرسة بنات عائشة بنت أبي بكر – الخليل عن اعداد منهاج اللغة العربية وقولبته بصورة شيقة وفعالة ومبتكرة. ومدرسة جباليا المشتركة لتعليم الصم\جمعية جباليا للتأهيل، عن طرق التدريس التي تستخدمها في تدريس الطلبة لمادة التربية الاسلامية، ومدرسة ذكور الرمال الاعدادية (ب)- قطاع غزة، "التعلم النشط- عن طريق التعليم الالكتروني".

وفاز بجائزة القطاع الصحي "لمبادرات صحية متميزة"، جمعية أرض الانسان الفلسطينية الخيرية، عن مشروعهم "تلبية الاحتياجات الخاصة لمرضى الداء الزلاقي".

Loading...