الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يواصل استهداف الصحفيين.. إلى ماذا يهدف؟

في ظل استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة، ارتقى 122 صحفياً منذ 116 يوماً تم استهدافهم بشكل مباشر ومع عائلاتهم.

وقالت عضو الأمانة العامة في نقابة الصحفيين شروق الأسعد إن اسرائيل تعتبر الصحفي من أهم وأبرز اولوياتها، وهذا الاعتداء يهدف لوقف نقل الصورة لكل ما يحدث في قطاع غزة، وبث الرعب والترهيب في نفوس الصحفيين، بالاضافة الى تدمير كل ما يمثل المجتمع المدني في غزة وكذلك في الضفة.

وأضافت الأسعد في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية: "فقدنا عدد من الجرحى الصحفيين لأن اسرائيل حرمتهم من تلقي العلاج، كما أن بعض الزملاء نزحوا للمرة الخامسة من أماكن تواجدهم، ولا يوجد لديهم ماء ولا كهرباء ولا اتصال".

وأشارت الى أن بعض الصحفيين توقف عن العمل لأنه لا يريد أن يكون سببًا في فقدان عائلته، باعتبار أن الاحتلال يستهدف عائلاتهم، والبعض الاخر ترك الكاميرا لأن العالم لا يسمع ويشاهد بصمت لما يحدث في قطاع غزة.

وعن دور نقابة الصحفيين، أفادت الأسعد الى أن النقابة تتواصل يومياً مع مؤسسات حقوقية، كما أنها شريكة في رفع دعوى على الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتقديم الدعم العسكري للاحتلال الذي ساهم بالابادة الجماعية في قطاع غزة بما في ذلك الصحفيين، بالاضافة الى أن النقابة تتواصل مع الاتحاد الدولي للصحفيين وتحديدًا مع طاقم من المحامين لديهم لتجهيز ملفات لتقديمها لمحكمة الجنايات الدولية التي ستذهب لها النقابة قريبًا.

Loading...