الجمعة 31/10/2014 - 05:26 - بتوقيت القدس المحتلة


انطلاق مشروع الدعم النفسي الاجتماعي ما بعد العدوان لأهالي واطفال غزة
الأحد 02/12/2012 - 08:12 مساءً

رام الله ه- شبكة راية الاعلامية:

ضمن سلسلة فعاليات ومشاريع وبرامج الدعم النفسي الاجتماعي التي يقدمها مركز التدريب المجتمعي وإدارة الازمات إلى أهالي قطاع غزة يقوم المركز وبالشراكة مع فرقه الرحمن بتنفيذ برنامج الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال غزة حيث انطلقت فعاليات البرنامج صباح اليوم من روضة الخير للابداع والتميز شرق مدينة غزة ، وتستمر لمده عشره ايام متتالية في انحاء متفرقه من قطاع غزة و يضم البرنامج حفلات ترفيهيه للاطفال بالإضافة إلى جلسات تثقيفيه للامهات وقت الازمات و على التدخل النفسي المعمق لدى الأمهات والآباء ويتخلل البرنامج العديد من الأنشطة المتنوعة للطفل والأسر حيث يضم البرنامج طاقم من المنشطين والمساعدين العاملين بالميدان للعمل مع الأطفال والأهالي .

وقد تحدث على جبر المدير التنفيذي للمركز عن عن ضرورة تنفيذ هذه البرامج التي تخدم الطفل والأسرة من الناحية النفسية والاجتماعية إضافة إلى بعض الخدمات وخصوصا في المناطق المهمشة، و قد لاقت أنشطة المشروع الترحيب الواسع من أهالي وأطفال المنطقة الشريحة المستهدفة من قبل المشروع .

مشيراً الى انهم خلال ايام وبالتعاون مع بلديه غزة يطلون اكبر لوحه امام ميدان الجندي المجهول برسم من الاطفال الصغار " اطفال الرياض " مباشره على ارض الواقع عن ما شاهدوه خلال العدوان الاخير بهدف التفريغ ما بداخل الاطفال الصغار.

وتأتى هذه العروض نتيجة للوضع الإنساني السيئ الذي يعانى منه القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير الذي راح ضحيته المئات من الشهداء و الجرحى الأطفال, مما أثر سلبا على نفسية وسلوك الأطفال, فما كان من إدارة روضه الخير وبالتعاون مع مركز التدريب المجتمعي وإدارة الازمات إلا إطلاق أول حملة للدعم النفسي بأسلوب متميز في منطقة الشجاعية بهدف الترفية والتشجيع والعودة للحياة الطبيعية الهادئة للأطفال.

وناشدت ام محمود مديره روضه الخير كل المؤسسات الدولية والمؤسسات الأهلية بتبني مثل هذه الحملات لدعم الطفل الفلسطيني, حتى يتسنى لنا جميعا التخفيف من الضغوط النفسية التي يعانى منها أطفالنا الأعزاء جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وفى السياق ذاته أعربت ام محمود عن شكرها وتقديرها للسيد /علي جبر مدير مركز التدريب المجتمعي وإدارة الازمات وطاقم العاملين على دعمهما لمشروع التفريغ النفسي الذي يساهم بشكل كبير في رسم البهجة على وجوه أطفال الخير في الشجاعية.


التعليـــقات

الفجر 05:32
الظهر 12:23
العصر 03:28
المغرب 05:51
العشاء 07:14
القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار