الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منصور: انتهاكات إسرائيل لحرمة منشآت الأمم المتحدة يجب ألا تبقى بلا عقاب

رام الله- رايــة:

قال المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور إن الانتهاكات الخطيرة والجسيمة للقانون الإنساني الدولي ولحرمة منشآت الأمم المتحدة التي ترتكبها إسرائيل يجب ألا تبقى بلا عقاب.

جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها السفير منصور إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن (رواندا) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف منصور أن إسرائيل أثبتت مرة أخرى تجاهلها المطلق لحياة الإنسان ولأحكام القانون الإنساني الدولي باستهدافها مدرسة تابعة لوكالة 'الأونروا'، ما تسبب بمزيد من الوفيات والإصابات بصفوف المدنيين الذين نزحوا من ديارهم ولجأوا الى المدرسة كمأوى لهم.

وذكر أنه في أقل من 24 ساعة منذ الرسائل التي أرسلها أمس، فإن أكثر من 120 فلسطينيا، من بينهم عشرة اشخاص من عائلة واحدة، قتلوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأنه مع مواصلة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، عدوانها الدموي ضد السكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر فإن عدد الشهداء بلغ حتى الآن أكثر من 790 شهيدا، معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من خمسة آلاف جريح.

وذكّر منصور بالحرب التي شنتها اسرائيل على غزة في عامي 2008 -2009، حيث قامت الدبابات الإسرائيلية بقصف منطقة خارج مدرسة تابعة لوكالة 'الأونروا' في مخيم جباليا للاجئين، ما أسفر عن استشهاد 42 شخصا وإصابة العشرات.

وقال: 'لقد استهدفت إسرائيل عمدا مناطق ومباني كانت تؤوي أكبر عدد من المدنيين، وهي جريمة لم يتم محاسبة إسرائيل عليها'.
وأضاف أنه وفقا لشهود عيان فإن المدفعية الإسرائيلية قصفت مدرسة في بيت حانون بوضح النهار، مشيرا إلى أن هذا الهجوم، الذي شنته إسرائيل على منشأة للأمم المتحدة وكان لديها معلومات دقيقة أن المدرسة كانت تأوي مدنيين، أسفر عن استشهاد 17 فلسطينيا على الأقل وإصابة أكثر من 200 شخص'.

وقال إن هذه هي المرة الرابعة في غضون يومين التي تقوم فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المدارس التي تحولت إلى ملاجئ في قطاع غزة المحاصر، بما في ذلك إطلاق النار على مدرسة للبنات في مخيم المغازي للاجئين حيث يحتمي مئات من المدنيين الفلسطينيين المشردين.

Loading...