الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس: لن نقبل إلا بسلطة ونظام واحد

رام الله - رايــة:

قال الرئيس محمود عباس إنه يجب أن يكون هناك سلطة واحدة ونظام واحد، و"لن نقبل أن يستمر الوضع مع حركة حماس كما هو الآن وبهذا الشكل".

وأكد عباس في لقائه مع الإعلاميين والمثقفين المصريين، الليلة، في مقر إقامته بالقاهرة، "أننا لن نقبل أن يستمر الوضع كما هو، ولن نقبل أن يكون بيننا وبينهم (حماس) شراكة إذا استمر وضعهم في غزة بهذا الشكل".

ورغم أن حركة حماس دعت مراراً وتكراراً حكومة الوفاق للقيام بدورها في قطاع غزة، إلا أن عباس جدد اتهامه للحركة بتشكيل "حكومة ظل مكونة من 27 وكيل وزارة هي التي تقود البلد، وحكومة الوفاق الوطني لا تستطيع أن تفعل شيئا على أرض الواقع".

وأشار الرئيس إلى أن القيادة الفلسطينية تبذل كافة الجهود من أجل التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على توفير كافة أشكال المساعدات بشكل عاجل.

وأكد "أن إسرائيل هي المسؤولة وهي المعتدية على شعبنا في قطاع غزة، والمسؤولة عن كل ما يجري، وبالطبع إسرائيل هي التي قتلت، وفي آخر يومين أخذت تختار الأبراج لتضربها، حيث هناك نوع من الحقد الدفين ضد الشعب الفلسطيني".

وقال عباس إن لقاءه مع وزراء الخارجية العرب قي القاهرة صباح اليوم الأحد هو لوضعهم في صورة الأوضاع الهامة والأخذ برأيهم حول المفاوضات، مضيفا "أننا سنقدم تقريرا مفصلا في الجامعة العربية الأحد".

وتابع: "يوجد لدينا مجموعة من الخطوات وجوابا غير تقليدي، وبالفعل هذا الجواب سيكون هذا الشهر لأنه لم نعد نصبر على الاحتلال أكثر من ذلك".

وأضاف "كل ما يهمني أن يكون هناك موافقة على الخطوات المقبلة التي ستتخذها الدول العربية ومنظمة التحرير الفلسطينية، ولكن حركة حماس لا أعول عليها كثيرا لأنها تغير كلامها بين الحين والأخر".

وحضر اللقاء: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

Loading...