الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صحيفة "مصرية" تكشف تفاصيل خطة السيسي بين مصر وغزة

رام الله - رايــة:

كشفت صحيفة "اليوم السابع"  المصرية تفاصيل الخطة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة الإرهاب فى سيناء خلال الفترة المقبلة، بعد الاعمال الارهابية التي وقعت في مدينة العريش امس الجمعة .

وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن الأيام المقبلة سوف تشهد إقامة منطقة حدودية عازلة بين الشريط الحدودى الفاصل بين الأراضى المصرية وقطاع غزة، موضحة أن هذا الشريط الحدودى قد يصل عمقه من 1500 متر إلى 3000 متر، لكشف الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى أمام القوات المسئولة عن تأمين الحدود، وإفشال أى محاولة إرهابية للتسلل عبر الأنفاق.

وأوضحت أن القوات المسلحة سوف تبدأ فى عمليات واسعة لتطهير المنطقة الحدودية المتاخمة لقطاع غزة من الأنفاق بشكل نهائى، وسوف تزيل كافة المنشآت والمبانى والمزارع الموجودة على جانب الشريط الحدودى، من أجل تحقيق السيطرة الحدودية الكاملة على هذه المنطقة التى باتت تهدد الأمن القومى المصرى بشكل صريح خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن العناصر الإرهابية المسلحة تأتى من دول أجنبية مختلفة عن طريق أنفاق التهريب الموجودة فى منطقة رفح الحدودية حسبما اوردت الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن المصادر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سوف تبدأ فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بإقامة المنطقة العازلة بمسافة 14 كيلو متر مربع، وهى مقدار طول الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة. وأكدت أن القوات البحرية سوف تكثف دوريات التأمين على ساحل البحر المتوسط ناحية مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، لمنع أى دعم قادم إلى الجماعات الإرهابية المسلحة من البحر المتوسط، وقطع كافة الإمدادات والاتصالات بينها وبين الجهات الدولية الممولة للإرهاب فى سيناء، والتى تستهدف نشر الفوضى فى مصر وتدمير أجواء الاستقرار التى بدأ المصريون يشعرون بها مؤخرا.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات بحرية متطورة مدعومة بوحدات خاصة من "الصاعقة البحرية" سوف تنفذ أعمال إغارة واقتحام لأية مراكب تخترق المياه الإقليمية المصرية، وتحاول الدخول إلى سيناء بشكل غير شرعى، موضحة أن الفترة المقبلة سوف تشهد تشديدات أمنية غير مسبوقة من جانب القوات البحرية على سواحل البحر المتوسط ناحية قطاع غزة لمنع الدعم القادم إلى الإرهاب من ناحية قطاع غزة وتركيا.

ولفتت إلى أن القوات المسلحة سوف تتخذ إجراءات صارمة فى التعامل على الأرض مع أية اعتداءات مسلحة من جانب العناصر الإرهابية وسوف تقود عمليات ميدانية متطورة مدعومة بأحدث المعدات والآليات العسكرية، إلى جانب أجهزة الاتصال والمعدات المتطورة.

وأوضحت أن القوات البرية العاملة فى سيناء، ممثلة فى قوات الجيش الثانى الميدانى وعناصر حرس الحدود بالإضافة إلى الشرطة المدنية، ومركز عمليات مشترك، سوف تنفذ عمليات ميدانية غير تقليدية، مدعومة بوحدات متطورة، ونقاط دعم قريبة، تغطيها المروحيات الهجومية المسلحة، التى يمكنها قصف أهداف عن بعد بمسافات تصل من 6 إلى 8 كيلومترات.

 

Loading...