الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يصادر معدات تابعة لوزارة الزراعة من محمية 'عينون' الطبيعية

رام الله - رايــة:

صادرت قوات الاحتلال اليوم الخميس، خمسة 'تنكات' مياه وخيمة تابعة لوزارة الزراعة واقتلعت عددا من الاشجار من المحمية الطبيعية 'عينون' شرق محافظة طوباس.

وقال احمد اسعد نائب محافظ طوباس الذي تفقد المنطقة برفقة مدير زراعة المحافظة مجدي عودة ومسؤول ملف الاغوار معتز بشارات ومخلص مساعيد رئيس لجنة المشاريع في المنطقة ' ان حكومة الاحتلال تسعى ومن خلال ممارساتها المستمرة الى تهويد الاغوار وان هذه الانتهاكات التي جاءت في اراضي حكومية وتمثل محمية طبيعية لن تثني المزارعين عن صمودهم والحكومة عن المضي قدما في تعزيز هذا الصمود والبقاء'.

واستهجن مدير زراعة المحافظة قيام قوات الاحتلال بمصادرة معدات زراعية تابعة للوزارة ولا تشكل اي خطر امني على الاحتلال، مضيفا ان الوزارة مستمرة في مشروع تخضير فلسطين بالأراضي الحكومية  وان عمالها باشروا بزراعة الاشجار التي اقتلعها الاحتلال، ان الوزارة تقوم بزراعة اكثر من خمس الاف دونم بالمحافظة بالأشجار الحرجية ضمن سياسة الوزارة بمقاومة الاستيطان والحفاظ على الارض .

واشار بشارات ان هذه المصادرات تأتي ضمن سلسلة اجراءات تقوم بها قوات الاحتلال بحق منطقة الاغوار والمحافظة حيث قامت مؤخرا بإخطار محمية طبيعة مماثلة في منطقة 'ام الكبيش' في طمون وتوجيه اخطارات لآبار جمع مياه بهدف تفريغ الارض من مواطنيها لغايات الاستيطان والتهويد مؤكدا على صمود وثبات المزارعين في اراضيهم .

Loading...