الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'التغذية القسرية' حالة انحطاط وتدهور أخلاقي لدولة الاحتلال

رام الله - رايــة:

 قال المركز القانوني لحقوق الاقلية العربية في اسرائيل 'عدالة'، ومركز الميزان لحقوق الإنسان في غزّة، اليوم الخميس: إن مصادقة الكنيست الاسرائيلي على قانون 'التغذية القسريّة'، هو تكريس لتعذيب وسوء معاملة الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال مركز 'عدالة': إن 'إسرائيل أدرجت اليوم في كتاب قوانينها تشريعًا يسمح بتعذيب المضربين عن الطعام، وهي بذلك تحاول كسر إرادة الأسرى عبر انتهاك حقّهم وحريّتهم على جسدهم بهدف حرمانهم من آخر وسيلة احتجاج سلمي مشروع تبقّت لديهم.

ودعا المركز، نقابة الاطباء الاسرائيلية إلى مواصلة العمل من أجل إلغاء هذا التعديل الذي يشكل تعديا صارخاً على ابسط المعايير المهنية لمهنة الطب، التي وجدت من أجل خير الإنسانية.

بدورهم - عبّر عدد من الحقوقيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان اليوم الخميس، عن إدانتهم الشديدة لـ'التغذية القسرية' التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدة أن هذا تعبير عن 'حالة انحطاط وتدهور أخلاقي لدولة الاحتلال'.

وكانت  'الكنيست' الإسرائيلية صادقت اليوم الخميس، بالقراءة الثانية والثالثة على التعديل الخاص بإجازة الاطعام القسري على قانون 'منع اضرار الاضراب عن الطعام'، وذلك في تحد صارخ لكل التحذيرات الدولية التي طالبت إسرائيل بعدم إقرار مثل هذا القانون الذي يمثل تشريعاً للتعذيب.

Loading...