الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعوات لنادي الأهلي المصري بفسخ عقد الرعاية مع “شركة راعية” بسبب دعمها لإسرائيل

أطلق عدد كبير من مشجعي النادي الأهلي المصري حملة الكترونية تطالب إدارة النادي بفسخ عقد الرعاية مع شركة كوكا كولا العالمية بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي.

ودشّن مصريون وسوم"هاشتاغ" مقاطعة النادي الأهلي، وفسخ عقد الرعاية،و  اتهموا فيه إدارة النادي بتجاهل الموقف الشعبي الداعي لمقاطعة منتجات الشركات المعروفة بدعمها للاحتلال.

وكانت شركة كوكا كولا، وهي إحدى الشركات التي ضمتها قائمة المقاطعة الشعبية منذ تأسيس حملة المقاطعة لداعمي الاحتلال ، نشرت إعلانا مؤخرا يتضمن حصول المشتري على هدية تتمثل في قميص النادي الأهلي، في محاولة لجذب مشترين لبضائعها في مواجهة ارتفاع نسبة المقاطعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وكان عدلي القيعي، مدير التعاقدات في النادي الأهلي، أثار جدلا واسعا في مصر قبل ايام، بعد انتشار مقطع مصور له خلال حفل توقيع عقد رعاية للنادي مع إحدى الشركات، وهو يطالب مشجعي النادي بالإقبال على شراء منتجات الشركات الراعية كنوع من دعم النادي.

وقالت مصادر من داخل النادي  إن الأهلي لا يمكنه فسخ التعاقد مع كوكا كولا، بسبب استحواذ الشركة المتحدة للرياضة على حقوق تسويق رعاية النادي بشكل حصري لمدة 4 مواسم، وهي إحدى الشركات التي تتبع الدولة والمؤسسات الأمنية.

وأضافت المصادر، أن الشركة المتحدة هي من وقّعت التعاقد مع كوكا كولا باعتبارها صاحبة الحق الحصري في تسويق رعاية النادي.

وفيما دافع بعض المشجعين عن إدارة النادي، واعتبروا أن هناك مؤامرة تستهدف الأهلي قبل خوضه مباريات مصيرية في دوري أبطال أفريقيا، ودعوا إلى مقاطعة المنتجات ومطالبة النادي بعدم تجديد عقد الرعاية، دون فسخه حتى لا يضطر النادي لدفع الشرط الجزائي، طالب الكثيرون بفسح التعاقد.

وكتب ماجد عاطف على صفحته في فيسبوك: “بشكل شخصي يمكنك الاختيار بين أن تقاطع المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي أو أن لا تقاطع، في النهاية أنت فرد وعليك اختيار المسار الذي تحبه، أما عندما تكون ناديا ومؤسسة شعبية جماهيرية، لا يجوز تطبيق قاعدة حرية الفرد عليك، وعليه، فعندما يدشن الأهلي حملة دعاية وتسويق لمنتج تمت مقاطعته بشكل شعبي نصرة لفلسطيبن، هنا لا يمكننا اعتباره حرا في قراره”.

وأضاف: “عندما يقرر النادي الدخول في شراكة مع رجل الأعمال إبراهيم العرجاني (وهو من هو)، لا يمكن أن تعتبره حرا في قراره”، في إشارة للاتهامات التي تلاحق العرجاني بتهمة تحصيل آلاف الدولارات من الغزيين الراغبين بدخول مصر عبر معبر رفح، من خلال ما يعرف بتنسيق “هلا” نسبة إلى شركة هلا التي يمتلكها.

في المقابل، نشر عدد من مشجعي الأهلي، صورا لمطعم ماكدونالدز على أسوار نادي الزمالك المصري، وطالبوا مشجعي الزمالك بالضغط على ناديهم لفسخ عقد الإيجار والالتزام بالموقف الشعبي في مقاطعة داعمي الاحتلال الإسرائيلي.

Loading...