الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الصحة يستقبل منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

رام الله - رايــة:

استقبل وزير الصحة جواد عواد في مقر الوزارة برام الله، اليوم الاثنين، نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، منسق الشؤون الإنسانية في فلسطين روبيرت بايبر، بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكينشاوب ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة محمود ظاهر.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر تطورات  الوضع الصحي الفلسطيني لاسيما الوضع الصحي والإنساني في قطاع غزة وما يعترضه من إعاقات وعراقيل من الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد وزير الصحة على ضرورة الضغط على السلطات الإسرائيلية للسماح لسيارات الإسعاف الفلسطينية  بنقل المرضى الى أراضي48 بشكل مباشر.

ووضع الوزير عواد المسؤول الأممي في صورة ما حدث من اعتداء على العيادات والطواقم الطبية في سوسيا غرب الخليل، وما قام به جيش الاحتلال من هدم للعيادات المتنقلة والتي أقيمت بدعم من الحكومة الإيطالية، إضافة الى الاعتداءات  المتكررة على القطاع الصحي في غزة والتي أدت الى زيادة في وفيات الأمومة حسب دراسة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال 'بالرغم من كل الممارسات الإرهابية والمعيقات والعراقيل من الاحتلال استطعنا أن نحافظ على المنظومة الصحية في قطاع غزة من الانهيار خصوصا أثناء العدوان الأخير'.

بدروه أكد بايبر على أن منظمة الأمم المتحدة ستركز على دعم الوضع الإنساني والصحي الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة خلال الفترة القادمة وتقديم الدعم اللازم لذلك.

وحضر الاجتماع مدير عام الرعاية الصحية الأولية أسعد الرملاوي، ومدير التعاون الدولي في الوزارة ماريا الأقرع.

Loading...