الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سوريا على صفيح ساخن..عمليات برية في الافق

 

رم الله- رايــة:

جاء من واشنطن أن وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر سيلتقي الأسبوع المقبل في بروكسل نظيره السعودي الأمير محمد بن سلمان٬ لمناقشة تفاصيل الخطة العسكرية البرية للتحالف الدولي في سوريا والدور الجديد للقوات البرية السعودية في مكافحة تنظيم "داعش".

وقال مسؤول عسكري في البنتاغون لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية إن الوزير الأميركي يعتزم تشجيع دول أخرى على المشاركة بقوات برية في عملية محتملة ضد "التنظيم الارهابي".

على صعيد اخر نقلت صحيفة «الراي» الكويتية عن مصدر مقرب من الرئيس السوري بشار الاسد قوله ان روسيا تؤهل قوات الجيش السوري كي تستطيع ان تتصدى لأي تدخل عسكري تركي في سوريا. وأضاف المصدر ان رسالة الكرملين الى تركيا مفادها ان اي مخطط من هذا النوع لن يجابَه بالدبلوماسية، بل ان القوة ستجلب القوة.

وفي لبنان تحدثت صحيفة "السفير" عما وصفته ب «مؤامرة تركية» لاغتيال معارضين سوريين مقربين من موسكو خلال مؤتمر جنيف الذي عُقد هذا الاسبوع. ولم يؤكد ذلك من مصادر اخرى.

هذا وحذر أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني محسن رضائي العربية السعودية من مغبة ارسال قواتها الى سوريا.

وقال رضائي ان حدوث صدام بين روسيا وتركيا والسعودية وسوريا ودخول اميركا سيشعل حربا اقليمية كبيرة في المنطقة.

بدوره قال قائد الحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري ان إرسال السعودية قواتها الى سوريا يعني إطلاق رصاصة الرحمة على نظامها وهذا - حسب قوله - ليس أمرا سيئا، معتبرا مع ذلك ان الرياض لن تجرؤ على القيام بمثل هذه الخطوة.

Loading...