الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قرارات بإبعاد 7 نساء مقدسيات عن المسجد الأقصى

 

رام الله- رايــة:

قال مركز "قدسنا للإعلام" مساء الأحد إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي أصدرت قرارات بإبعاد 7 نساء مقدسيات عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة لمدة تراوحت بين 4 إلى 6 أشهر.

وأوضحت المواطنة "أم إيهاب الجلاد" (إحدى المرابطات المُبعدات عن الأقصى) في حديث للمركز الأحد أن شرطة الاحتلال استدعت النساء إلى مركزها في منطقة "القشلة" بالقدس، وسلمت بعضهن قرارات إبعاد عن المسجد اﻷقصى.

وأشارت إلى أن القرار شمل كل من عايدة صيداوي (6 شهور)، دﻻل الهشلمون وإكرام غزاوي (5 شهور)، سماح غزاوي وسناء الرجبي (4 شهور).

ولفتت الجلاد إلى أنها رفضت التوقيع أو استلام قرار بإبعادها عن البلدة القديمة مدة 5 أشهر، كما امتنعت سميحة شاهين عن تسلم قرار إبعادها لمدة 6 أشهر عن المسجد اﻷقصى.

يذكر أن  شرطة الاحتلال بدأت  بفرض قانون "إبعاد جماعي صباحي للنساء" عن المسجد الأقصى، في رمضان عام 2014، خلال الساعات التي يتم فيها تنفيذ اقتحامات الأقصى للفترة الصباحية.

وبيّنت المعطيات أن نحو 500 طالبة من طالبات "مصاطب العلم"، يُمنعن يوميًا من الدخول إلى المسجد الأقصى.

واتبعت سلطات الاحتلال سياسة "إبعاد متدرجة" عن المسجد الأقصى بدأت بإبعاد المرابطات جماعيًا، ومن ثم وبعد فشل تلك السياسة، شرعت بـ"الإبعاد الفردي" عن الأقصى أولًا، ثم عن محيطه، ثم عن البلدة القديمة ذاتها.

وتهدف "إسرائيل" من هذه السياسة الممنهجة إلى إفراغ الأقصى؛ لتهيئة الأجواء للمتطرفين باقتحامه متى أرادوا؛ لتكون لهم فرصة لأداء صلواتهم التلمودية بحراسة من الشرطة الإسرائيلية دون أي مضايقة أو وجود إسلامي فيها.

Loading...