الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فرح وحزن في آن

 

رام الله- رايــة:

فارس كعابنة-

"ابناؤنا ضحوا بحياتهم من اجل الحياة وهؤلاء الطلبة هم صناع الحياة" يقول المحامي محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان عن سلسلة زيارات يقوم بها أهالي عدد من شهداء وأسرى الهبة الشعبية، لعائلات الطلبة المتفوقين في الثانوية في كافة انحاء الوطن.

والد ووالدة الشهيد مهند الحلبي ووالد الشهيد بهاء عليان والاسير المحرر محمد القيق وزوجته وعدد اخر من اهالي شهداء واسرى الهبة الشعبية، قدموا التهاني والتكريم لعائلة المتفوقة في الثانوية ياسمين مراد عبد الجبار سليمان الحاصلة على معدل 99.4 في نابلس، بعد عدة زيارات لمنازل المتفوقين في نابلس وجنين، خلال اليومين الماضيين.

وقالت فيحاء شلش زوجة الاسير محمد القيق إن الزيارت ستستمر بداية الاسبوع القادم في الخليل وبيت لحم، ومن ثم الى طولكرم وقلقيلية وطوباس.

وتحمل الزيارات رسائل يود ايصالها اهالي شهداء الهبة الشعبية واسراها.

وقال عليان لـ"رايــة": نحن نتوق للحياة وابناؤنا المتفوقون هم رسالة هذه الحياة.. ابناؤنا الشهداء سيفرحون عندما يعلمون بذلك.

وأضاف ان تفوق هؤلاء الطلبة هو الثمار التي يحصدها اهالي الشهداء من الرسالة الثقافية التي زرعها ابناؤهم، سيما والشهيد بهاء عليان هو صاحب اطول سلسلة قارئة حول سور القدس.

وقالت فيحاء شلش، إن "اهالي الشهداء يصرون على مشاركة مظاهر الفرح حتى لو كانوا مكلومين ولديهم الم لم يدفن بعد".

وأضافت ان من ضمن رسائل الزيارات هي للمتفوقين انفسهم بأنهم هم الامل المستقبلي وبقعة الضوء، مهما حاول الاحتلال ان يزرع فيهم الظلام واليأس.

وفي صور التقطت لزيارة عائلة المتفوقة ياسمين عبد الجبار تظهر الابتسامة على وجوه اباء وامهات الشهداء، لكنها تبدو ابتسامة تخفي حزنا دفينا.

تقول فداء الوزني والدة المتفوقة ياسمين إن "اللقاء حمل مشاعر مختلطة.. فرحة وحزن في آن واحد".

وتضيف: خجلنا منهم..بدلا من ان نشاركهم حزنهم، قدموا لنا وشاركونا فرحتنا".

ومن بين شهداء الهبة الشعبية الاخيرة 16 طالب وطالبة ثانوية، قتلهم الاحتلال برصاصه في مناطق مختلفة بالضفة وغزة.

 

 

 

Loading...