الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شبكة الفنون الأدائية تطالب بالغاء اعتماد فرقة "الفنون الشعبية" لتمثيل فلسطين عالميا

رام الله - رايــة:

طالبت شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية بالغاء التعميم الصادر عن وزارة الخارجية باعتماد فرقة الفنون الشعبية التابعه لجامعه الإستقلال لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية فقط دون غيرها.

وقالت الشبكة في بيان وصل "رايــة" نسخة عنه:" إن الشبكة ترفض سلب أحقية اي فرقة فلسطينية في تمثيل فلسطين في المحافل الدولية وتطالب بتساوي الفرص بين جميع الفرق الفلسطينية المسجلة لدى وزارة الداخلية تبعا للمعايير التي تضعها وزارة الثقافة في اختيار من يمثل فلسطين في الخارج".

وتابع البيان"إن إقصاء الفرق الفنية والمؤسسات هو نفي لانتاجاتها الفنية ورؤيتها الوطنية، وهي التي اخذت على عاتقها حمل الرسالة والرواية الفلسطينية وايصالها للعالم، ولعبت دورا محوريا في تعزيز الصمود والوجود الثقافي الفلسطيني، وحافظت على موروثنا الثقافي من محاولات الاحتلال الدائمة لسلبه وطمسه".

واستنكرت الشبكة النهج الذي استخدم في تجاوز مهام ودور وزارة الاختصاص، وتطالب وزارة الثقافة باعلان موقفها اتجاه هذا التعميم والعمل على الغائه، وتثبيت مهامها وصلاحياتها، ورفض اي تدخل او حجب لدورها في وضع السياسات الثقافية، واشراك المؤسسات الفنية والثقافية في رسم وتنفيذ الخطة الوطنية للثقافة، حتى لا تبقى الاخيرة حبراً على ورق.

ويجدر الاشارة الى ان شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية هي شبكة تضم إحدى عشر مؤسسة فنون أدائية فاعلة في فلسطين، تسعى في رؤيتها لخلق مجتمع فلسطيني حر وعادل ينمي المعرفة والثقافة ويحترم التعددية والمساواة وحرية التعبير.

 

Loading...