الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النجاح و"الاتصالات" توقعان اتفاقية لرعاية مسابقة البرمجة العالمية بين الجامعات

رام الله-رايــة:

وقعت جامعة النجاح الوطنية ومؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية اتفاقية لرعاية مسابقة البرمجة العالمية متعددة المستويات لحل مسائل علم الحاسوب والتي تقام سنوياً  بين الجامعات باشراف جمعية الحاسبات العالمية (ACM).

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الادارة العامة لشركة الاتصالات الفلسطينية في نابلس حيث وقعها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر النتشة ومدير عام الاتصالات معن ملحم وبحضور مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية سماح ابو عون حمد وعميد كلية الهندسة الدكتور خالد الساحلي ومدير العلاقات العامة الاستاذ خالد مفلح وعدد من مدراء الادارات في شركة الاتصالات الفلسطينية.

ورحب الاستاذ الدكتور ماهر النتشة برعاية بالتل للمسابقة النوعية واشار إلى تحقيق جامعة النجاح المركز الأول في المسابقة في العامين 2015 و2012 ، منوها إلى أنها المرة الأولى التي تحتضن فيها الجامعة هذه المسابقة كمقر لها.

وأكدّ النتشة على أهمية المسابقة كونها تساهم في تخريج أفضل الأفواج المتخصصة في مجالات الحوسبة، مما يرفع من مستوى تكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

من جانبه أشاد معن ملحم بالانجازات المميزة التي حققتها جامعة النجاح الوطنية على مستوى الوطن والعالم؛ مؤكدا حرص شركة الاتصالات على رعاية  الفعاليات التي تهتم بالتكنولوجيا وتوظفها في خدمة شباب فلسطين وتطوير مهاراتهم وتمكينهم من المنافسة على الصعيد العالمي.

وفي ذات السياق أكدت سماح أبوعون حمد مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية و القائمة على دعم المسابقة على حرص المجموعة أن تكون جزءاً من هذه المبادرة النوعية مؤكدة سعي المجموعة الدائم لتوظيف التكنولوجيا وتسخيرها في مختلف القطاعات لا سيما في القطاع الأكاديمي والذي من شانه تحفيز الطلبة وتطوير قدراتهم.

والجدير ذكره أنّ المسابقة تعقد بين الجامعات على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي لحل مسائل في مجال علوم الحاسوب وذلك باشراف جمعية الحاسبات ACM  وتقوم الفكرة على عرض مجموعة من المسائل على الفرق المنافسة، وعلى الفريق الفائز العمل ضمن روح الفريق لحلها في أسرع وقت وتحت الضغط الشديد؛ وستقام المسابقة هذا العام في جامعة النجاح الوطنية في نابلس يوم الاثنين الموافق 3/10/2016 وعلى مدار يومين.

Loading...