الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اختتام المرحلة الثالثة من مشروع المخطط الحضري والموروث الثقافي

رام الله-رايــة:

اختتمت بلديتا نابلس وليل الفرنسية المرحلة الثالثة من مشروع المخطط الحضري والموروث الثقافي لنابلس، والتي توجت بزيارة لمجموعة من المهندسين والمخططين الحضريين وخبراء الترويج الثقافي الفرنسيين، ترأستهم السيدة ماري بيير بريسون، نائب رئيس بلدية ليل لشؤون العلاقات الدولية. وقد استمرت هذه الزيارة لستة أيام متواصلة، تخللها عدد من الزيارات الميدانية واللقاءات وورش العمل المشتركة بين أعضاء الوفد الفرنسي ونظرائهم في بلدية نابلس، عقدت في مركز تنمية موارد المجتمع.

وقد استهل الوفد الضيف مهمته بزيارة موقع ملعب كرة القدم المقترح تنفيذه في الجزء الشرقي من نابلس، والذي بدأ العمل على إعداد الدراسات الخاصة به ورصد التمويل اللازم لتنفيذه. وزار الوفد الفرنسي كذلك موقع مشروع تطوير المخطط الحضري الذي سينفذ في الجزء الشرقي من المدينة أيضا، وسيشتمل على عدد من المرافق مثل الحدائق العامة وأماكن للتنزه وأرضا للمعارض ومسرحا مكشوفا وغيرها من المرافق الترفيهية التي ستقدم خدماتها لسكان المدينة وزوارها، وسيسهم في الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي لنابلس.

واشتمل برنامج الزيارة أيضا على تنفيذ ورشة تدريبية لمجموعة من المنشطين من المراكز الثقافية التابعة لبلدية نابلس حول الترويج للموروث الثقافي، وإعداد الوسائل التعليمية التي تشرح هذا الموروث للطلبة بطريقة سلسة وممتعة.

وفي معرض تعقيبه على هذه الزيارة، عبر المهندس سميح طبيلة، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس عن فخره واعتزازه بعلاقات التعاون والتوأمة التي تربط مدينتي نابلس وليل، وأكد أن بلدية نابلس ستقدم كل الدعم المطلوب لأنجاح هذا المشروع الهام الذي يعبر عن رؤية بلدية نابلس وتوجهها نحو إعداد مخطط تطوير حضري ينسجم مع تاريخ نابلس واحتياجاتها المستقبلية. وشدد طبيلة على أهمية الاستفادة من خبرة مدينة ليل في مختلف المجالات، خاصة مجال التخطيط الحضري. وختم طبيلة بالقول بأن هذا المشروع هو دليل هام على عمق علاقات التعاون والصداقة التي تربط مدينتي نابلس وليل.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق هذا المشروع خلال شهر أيلول من العام 2015، ويتوقع الانتهاء منه نهاية شهر أيلول من العام القادم 2017.

Loading...