الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية والاخيرة تنفي

رام الله- رايـة:

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري،  اليوم الجمعة، إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى خلال غارات على سوريا، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي قصفه أهداف عدة.

وذكر بيان الجيش السوري: "أقدمت 4 طائرات حربية إسرائيلية فجرا على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية قرب تدمر بريف حمص الشمالي".

وأضاف البيان: "تصدت المضادات الأرضية للطائرات الحربية وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

من جانب آخر، نفى  جيش الاحتلال إسقاط طائرة له في سوريا.

وقال جيش الاحتلال في بيان له "إن الطائرات الاسرائيلية قصفت فجرا قافلة سلاح شمال سوريا ادعت انها كانت متجهة نحو حزب الله،  في حين مضادات أرضية سورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه الطائرات الاسرائيلية من دون إصابتها".

ووصفت صحيفة "هآرتس" المواجهة بأخطر حادث بين تل ابيب وسوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية قبل 6 سنوات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الاحتلال رسميا عن شنه غارات على سوريا، كما أنها المرة الأولى، التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية  الطائرات الحربية الاسرائيلية منذ بدء الحرب في سوريا.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن صوت الانفجارات الذي سمعت في الأغوار والقدس، ورام الله ومناطق أخرى ناتج عن محاولة منظومه صواريخ سهم اعتراض الصواريخ السورية المضادة للطائرات.

 

 

Loading...