الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس من عمان: لا مبادرة سلام جديدة

 

رام الله- رايــة:

قال الرئيس محمود عباس أنه "لا توجد خطة سلام جديدة ولا مبادرات جديدة"، مؤكداً "التمسك بتطبيق مبادرة السلام العربية بدون تعديل"، و"استمرار التنسيق مع الملك عبد الله الثاني، ومع كل من مصر والسعودية، في هذا الشأن".

وتأتي هذه التصريحات في اول رد للرئيس حول تصريحات امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط التي قال فيها ان السلطة الفلسطينية ستطرح مبادرة سلام جديدة خلال القمة العربية. 

إقرأ ايضا: مصادر: دول عربية تسعى لتعديل بنود في مبادرة السلام

وأكد الرئيس في حديث لصحيفة الغد الاردنية عقب وصوله الاردن امس للمشاركة في اعمال القمة التي تنطلق اليوم الاربعاء، "الاستعداد لعقد اتفاق سلام وحل جميع قضايا الحل النهائي، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ حل الدولتين".

وحول القرارات المتوقعة من القمة العربية بخصوص القضية الفلسطينية؛ قال الرئيس عباس: "لقد ناقش وزراء الخارجية على مدى يومين مشاريع القرارات الخاصة بفلسطين، حيث تؤكد القمة العربية على مركزية القضية الفلسطينية".

وأضاف كما "تؤكد على تمسك الدول العربية بمبادرة السلام العربية، كما طرحت في العام 2002، وأن الشرط المسبق لتطبيقها هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق الشعب الفلسطيني لحريته واستقلاله، واعتبار القانون الإسرائيلي لضم القدس لاغياً وباطلاً، والدعوة لعدم إنشاء أي بعثات دولية فيها".

وأكد استمرار التنسيق مع الملك عبد الله الثاني، ومع الرئيس (المصري) عبد الفتاح السيسي، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن زيارته لواشنطن منتصف نيسان للقاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب. 

 

Loading...