الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتفاق روسي-إيراني للرد على تجاوزات واشنطن في سوريا

اعتبرت كل من روسيا وإيران، في بيان مشترك، اليوم الأحد، الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية على قاعدة جوية سورية في مدينة حمص الجمعة، "خرقاً للخطوط الحمراء" مهددة بالرد قائلة أن "أمريكا تعلم القدرات على الرد جيداً".

إقرأ أيضاً: واشنطن "محبطة" من موقف روسيا بشأن ضرب القاعدة السورية

واعتبر البيان المشترك هذا الهجوم على سوريا "تجاوز خطير واعتداء سافر على سيادة الشعب والدولة السورية وهو مدان، وهو يثبت مجدداً خطأ الحسابات والخيارات الأميركية".

واستنكرت الدولتان هذا العدوان واصفة إياه ب"تماد كبير للظلم والجور على سوريا، في الوقت الذي تقوم فيه نيابة عن كل العالم بمحاربة الإرهاب المتعدد الجنسيات منذ ست سنوات و تدفع ثمناً باهظاً من دماء ابنائها لتحقيق النصر على أولئك الإرهابيين المتوحشين".

واتهم البيان الإدارة الأمريكية بدعم الجماعات الإرهابية المسلحة وتدريبها وتمويلها كداعش والنصرة وملحقاتهما من التكفيريين، قائلة أن من "يدعم المعتدي على الحقوق المشروعة لشعوب المنطقة، واستخدم عشرات المرات الفيتو ضد حقوق الشعب الفلسطيني، لا يحق له ان يقدم نفسه مدافعاً عن حقوق الانسان ويدعي الغيرة على كرامة شعوب المنطقة، خاصة في سوريا والعراق وفلسطين".

وعبرت الدولتان عن دعمهما الكامل للدولة السورية كحلفاء لها وأنهم "سيزيدون من دعمهم للجيش والشعب العربي السوري مختلف الطرق رداً على هذا العدوان"

وأكدت الدولتان في بيانهما المشترك، أنهما لن تسمحا لامريكا ان تهيمن على العالم و تفرض نظام القطب الواحد عبر استمرار العدوان المباشر ضد سوريا، عن طريق خرق القوانين الدولية والعمل خارج اطار الامم المتحدة، وستقفان في وجه امريكا بكل قوة ولو بلغ ما بلغ 

 

Loading...