الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بريطانيا : اعلان مدينة برادفورد “منطقة خالية من إسرائيل”

صرح عضو البرلمان البريطاني جورج غالاوي بأن مدينة برادفورد البريطانية باتت خالية من الاحتلال الاسرائيلي قائلاً : “لقد أعلنا برادفورد كمنطقة خالية من  إسرائيل”.
"نحن لا نريد البضائع الإسرائيلية. نحن لا نريد أي خدمات إسرائيلية. نحن لا نريد أي أكاديميين إسرائيليين في  الجامعة أو الكلية. نحن لا نريد حتى السياح الإسرائيليين الذين يصلون إلى برادفورد، لو فكر أي أحد منهم في ذلك فنحن نرفض همجية الدولة التي تطلق على نفسها إسرائيل و وحشيتها الغير قانونية. وعليكم أن تفعلوا الشيء نفسه”.
ليست هذه هي المرة الأولى التي يقف  فيها غالاوي ضد إسرائيل. في شهر أكتوبر الماضي انسحب غالاوي من نقاش في جامعة أكسفورد، قائلا “أنا لا أتناقش مع الإسرائيليين”.
وتأتي تعليقاته على إسرائيل تحت  الضوء ،حيث تجري الشرطة الآن تحقيقا في المسألة بعد تقديم  اثنين من الشكاوى ضد الخطاب.
و كان قد امطر بعدد من الإنتقادات  من زملائه النواب عقب تعليقاته.
النائب المحافظ روبرت هالفون رفض تعليقاته ، واصفا اياها بأنها  ” تخريفات غير مدروسة من شأنها أن تتسبب بإهانة كبيرة للكثيرين”. وقال ديفيد وارد، وهو النائب ليب  ديم من برادفورد الشرقية  المجاورة ، أن كلمة “منطقة خالية من  اسرائيل” كان “لفظ صوتي جميل” ولكن أي مقاطعة يجب أن تكون على مستوى الأمة.
وقال رون ماكاي المتحدث باسم غالاوي أن تصريحاته كانت امتدادا لحركة  من العمل المباشر والمقاطعة ضد الشركات ومحلات السوبر ماركت  التي تدعم إسرائيل.
و قال أن “جورج لا يزال مصرا على تعليقاته . وهو يعتقد أنها معقولة جدا في مواجهة المذابح الجماعية المستمرة ضد شعب غزة، إن تلك الأعمال ساعدت  في النضال ضد الفصل العنصري “.

Loading...