الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعرفوا على قاتل الأردنييْن

تعرفوا على قاتل الأردنييْن

سمحت الرقابة الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، بالكشف عن هوية حارس السفارة الإسرائيلية، قاتل الأردنيين والذي فجر أزمة دبلوماسية بين البلدين ما زالت تبعاتها قائمة حتى اللحظة.

وكانت صحيفة الغد الأردنية قد استبقت قرار الرقابة هذا بنشر صورة عن هوية هذا الحارس، وهو  زيف حاي موردخاي مويال، والذي يتواجد بالمملكة بصفته ملحق بالسفارة.

ويذكر أن مويال أطلق النار على عامل النجارة مجمد جواودة (17 عاما) كما أطلق النار على الدكتور بشار حمارنة، اللذين تواجدا في شقة مويال قرب السفارة. وأشارت المعلومات الأولية إلى أن مويال ارتكب جريمته إثر خلاف وبادعاء أنه جرى طعنه بمفك.

وتسببت هذه الجريمة بأزمة بين إسرائيل والأردن، وافق الأردن بعدها بإخلاء سبيل موظفي السفارة الإسرائيلية وبينهم الحارس إلى إسرائيل.

ومازالت تبعات هذه الأزمة تتفاقم لا سيما بعد مطالبة 75 نائباً في البرلمان الأردني بطرد السفيرة الإسرائيلية وإغلاق السفارة واستدعاء السفير الأردني لدى "إسرائيل".

وفي المقابل بدأت تنفرج الأوضاع في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، لكن الحكومة الأردنية تشدد على عدم وجود علاقة بين إنهاء أزمة السفارة الإسرائيلية وانحسار الأحداث في الحرم القدسي.

Loading...