الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤتمر اسرائيلي مرتقب لإقرار خطة "المحفزات المالية لترحيل الفلسطينيين"

يبدو ان فكرة النائب الإسرائيلي اليميني المتطرف سموتريتس قد أعجبت الاوساط اليمينية التي تسعى لدعمه في المضي قدما نحو تطبيقها.

ووفق وسائل اعلام اسرائيلي يعقد حزب "الاتحاد القومي" الإسرائيلي اليميني المتطرف الذي خاض انتخابات الكنيست ضمن ائتلاف "البيت اليهودي"، وهو برئاسة وزير الإسكان اوري اريئيل، مؤتمرا للمجلس العام الحزب في مدينة القدس، غدا الثلاثاء لإقرار البرنامج السياسي الجديد للحزب حول دفع الفلسطينيين في الضفة الغربية وأراضي 48 من خلال المحفزات المالية، "نحو ما يقضي على تطلعاتهم القومية في إقامة دولة فلسطينية"، وفق ما ينادي به النائب سموتريتش.

إقرأ ايضا: "كونفدرالية" أم حكم ذاتي.. هل بالفعل انكشفت ملامح صفقة ترامب؟

واطلق الحزب على هذه الخطة تسمية "أمل واحد – برنامج الحسم الإسرائيلي"، وفيها يقول النائب اليميني ان نموذج حل "الدولتين لشعبين قد اودى بإسرائيل الى طريق مسدود: الانتقال من حل ميؤوس منه الى إدارة هذا الحل من خلال تحديد المصير القاسي والابدي"، على حد تعبيره.

ويضيف النائب ان "حق تقرير المصير في المنطقة الواقعة غربي نهر الأردن، هو حق يهودي". ويبدو أن أفكاره المتطرفة هذه تحظى بالدعم، في وقت تتحضر الادارة الامريكية لإطلاق خطة للسلام غير مؤكدة معالمها بعد. 

Loading...