الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ليبرمان يطالب بسن قانون يجيز احتجاز جثامين الشهداء

طالب وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، مساء الخميس، الجهات التشريعية في "إسرائيل" لسن قانون يأمر باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين.

 وجاء ذلك، في أعقاء مطالبة ما تُسمى بـ "محكمة العدل العليا الإسرائيلية،، مساء الخميس، حكومة نتنياهو بإعادة جثامين الشهداء إلى عائلاتهم لعدم وجود قانون يسمح للحكومة بالاستمرار في احتجازها أو المساومة عليهم.

وكانت المحكمة "الإسرائيلية"، قررت مساء اليوم الخميس،  إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين، بناء على التماس تقدمت به هيئة الأسرى لاستعادة الجثامين المحتجزة منذ أكثر من عام.

ومنحت المحكمة "الإسرائيلية"، حكومة بنيامين نتنياهو "ستة أشهر" لصياغة قانون جديد يتمتع بالمعاير الدولية وإن لم تفعل ذلك في الفترة المحددة ستضطر المحكمة لإعادة الجثامين لأسرهم، مؤكدة أن الحكومة لا تستطيع الاستمرار في الاحتفاظ بجثامين شهداء فلسطينيين من أجل المساومة عليهم في صفقات تبادل لعدم وجود قانون يسمح بالاحتفاظ بالجثامين.

وعقب القرار وجهت عائلة الأسير "الإسرائيلي" لدى حركة حماس في غزة "هدار غولدن"، انتقادات شديدة اللهجة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وللكابنيت "الإسرائيلي" مطالبة إياهم بالتحرك للإفراج عن أبنائهم الأسرى لدى المقاومة في غزة.

Loading...