الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيسبوك تدمج ميزة القصص مع Messenger Day

أعلنت شركة التواصل الإجتماعي فيسبوك اليوم عن عن إصلاح كبير لميزة “القصص” يتمثل بنهاية ميزة Messenger Day الخاصة بمنصة التراسل الفوري خاصتها ماسنجر ودمجها مع ميزة القصص الخاصة بالتطبيق الرئيسي للمنصة، بحيث أصبحت الميزة ضمن ماسنجر تسمى “قصص فيسبوك”، وتعمل على إظهار المشاركات المؤقتة على مدار 24 ساعة في تطبيق فيسبوك الرئيسي وتطبيق ماسنجر معاً.

وتترافق عملية الدمج مع وجود لعملية المزامنة، بحيث لا تظهر القصص التي جرى مشاهدتها ضمن أحد التطبيقين ضمن الآخر، وذلك لمنع تكرار القصص، وتؤدي هذه الخطوة إلى توحيد ميزة القصص في تطبيق فيسبوك وماسنجر معاً، وكان الاختلاف الحاصل بين الميزة المنسوخة من تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات وتوافرها ضمن فيسبوك وماسنجر وإنستاجرام وواتساب يؤدي إلى وجود إرباك حقيقي.

وانتفت الحاجة بعد الآن إلى نشر أي شيء بشكل يدوي، وما زال بإمكان المستخدم اختيار من يرى مشاركته، بحيث يمكن جعل المشاركة عامة ومرئية لكل الأصدقاء ضمن فيسبوك وماسنجر أو جعلها مرئية للأصدقاء ضمن فيسبوك فقط، كما يمكن إنشاء قائمة مخصصة لمشاهدي القصص أو إخفاء القصص عن أشخاص معينين ضمن كلا التطبيقين.

وتحاول منصة التواصل الإجتماعي من خلال الجميع بين الميزات إغراء المزيد من الناس على استعمال الميزة، حيث أن وجود إصدارات منفصلة لفيسبوك وماسنجر لا تحمل أي معنى، وربما قد تكون أحد الأسباب التي تؤخر نجاح الميزة ضمن المنصة بالمقارنة مع نجاحها ضمن منصة مشاركة الصور إنستاجرام وتطبيق التراسل الفوري واتساب.

وكانت الشركة قد بدأت قبل شهر من الآن باختبار أداة مفيدة تسمح للمستخدم بنشر القصص بشكل عابر للمنصات من إنستاجرام إلى فيسبوك، كما أن الخطوة الجديدة قد تجعل الأمور أكثر بساطة، وسوف تكون الميزة متاحة للمجموعات والأحداث والصفحات، وذلك في سبيل التأكد من وصول الإصدار الجديد من القصص إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين المحتملين.

كما تحاول منصة التواصل الإجتماعي زيادة استعمال ميزة القصص في العالم النامي، الذي لم يوفر سناب شات الأولوية له، بحيث تسمح المنصة للمستخدمين الذين يستعملون تطبيقها منخفض الاستهلاك فيسبوك لايت Facebook Lite بمشاهدة القصص، على أن توفر لهم إمكانية نشر القصص من خلال التطبيق قريباً.

Loading...