الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يعقد اجتماعات موسعة في محافظات الوطن

يواصل الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية عقد سلسلة من الاجتماعات الموسعة لرؤساء الهيئات المحلية في المحافظات المختلفة، وذلك في إطار إطلاع الهيئات المحلية على نشاطات وخطط الاتحاد الرامية إلى تحسين واقع قطاع الحكم المحلي في فلسطين.

فقد تم تنظيم اجتماعات في محافظات رام الله والخليل وبيت لحم وسلفيت وطوباس وقلقيلية على مدار الأيام الماضية، حيث استعرض رؤساء البلديات المركزية في هذه المحافظات نشاطات الاتحاد على مدار الفترة الماضية، خاصة جهوده في إطار مراجعة وتعديل الأنظمة والقوانين المرتبطة بقطاع الحكم المحلي، لاسيما نظام رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية الذي تم إقراره مؤخراً. كما استعرض رؤساء البلديات المركزية موقف الاتحاد من هذا النظام وتحفظه على العديد من بنوده والتي تعيق عمل الهيئات المحلية واستقلاليتها وتمس بكرامة رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية. كما جرى استعراض ملاحظات الاتحاد على هذا النظام وخطته للتعامل معه في المرحلة المقبلة. مؤكدين في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز الشراكة بين الاتحاد ووزارة الحكم المحلي في فلسطين لما فيه مصلحة قطاع الحكم المحلي الفلسطيني.

من جهتها أكدت الهيئات المحلية في كافة المحافظات التزامها التام بمواقف الاتحاد وقراراته، ودعمها لجهوده في إطار مراجعة وتعديل الأنظمة المتصلة بقطاع الحكم المحلي، كما أكدت الهيئات المحلية على ضرورة أن يكون الاتحاد شريكاً في صياغة أية أنظمة أو قوانين متعلقة بقطاع الحكم المحلي الفلسطيني مستقبلاً. كما أكدوا على أن الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يمثل جميع الهيئات المحلية في فلسطين ويعبر عن مواقفها وتوجهاتها أمام جميع الجهات.

يذكر أنه يجري التحضير في باقي المحافظات الفلسطينية لعقد اجتماعات مماثلة، وذلك لضمان إشراك جميع الهيئات المحلية الفلسطينية في قرارات الاتحاد وإطلاعهم على كافة المستجدات المرتبطة بعمله.

--

Loading...