"وجدنا الحل"
الاحتلال يزعم: نهاية الأنفاق في 2018
زعم ما يسمى "منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق"، يوآف مردخاي، ان جيش الاحتلال يملك معلومات حول أنفاق اخرى تخرج من قطاع غزة إلى داخل اسرائيل.
وقال في سياق مقابلة مع قناة الحرة الأمريكية إن "العبقرية الاسرائيلية اوجدت حلا لكل الانفاق، وكما توجد قبة حديدة للجو، توجد قبة تكنولوجية من فولاذ تحت الأرض".
وأضاف: "قريبا سنسمع عن كشف الانفاق القائمة".
ويقول مراقبون إن الاحتلال يتعمد التهويل في مسألة كشف الأنفاق لإرضاء الرأي العام الإسرائيلي، لكن في ذات الوقت يرى المراقبون ان حماس لم يعد بإمكانها استخدام سلاح الأنفاق كما في السابق.
من جانبه قال وزير جيش الاحتلال ان "المهمة هي عدم الابقاء على أي نفق هجومي حتى نهاية 2018".
وكانت سلطات الاحتلال دمرت أول أمس نفقا يمر عبر الحدود المصرية مع رفح ويمتد تحت معبر كرم ابو سالم وفق مزاعم الاحتلال.

