الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أحرقوا مجسما له

مظاهرات في العاصمة الهندية ضد زيارة نتنياهو

تظاهرات في الهند ضد زيارة نتنياهو
تظاهرات في الهند ضد زيارة نتنياهو

شهدت العاصمة الهندية نيودلهي، تظاهرات احتجاجية رفضا لزيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي وصل إلى الهند برفقة زوجته على رأس وفد من رجال اعمال اسرائيليين في زيارة تستغرق 6 أيام، وذلك بمناسبة مرور 25 عاما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وانتقدت عدة شخصيات حزبية وبرلمانية وعلى رأسهم حزب المؤتمر الهندي حفاوة الاستقبال الذي بالغ فيه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مودي، حيث خرج عن الأعراف الدبلوماسية المعتادة خلال زيارة نظرائه من مختلف الدول.

ورفع المشاركون في المسيرات التي خرجت  قرب السفارة الإسرائيلية والأميركية، الأعلام الفلسطينية، وصورا لنتنياهو مخطوطة بعبارات التجريم، وأحرقوا مجسما له، رفضا لزيارته وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

كما ستشهد مدينة مومبي الهندية تظاهرة كبيرة يوم 18 الشهر الجاي، دعا لها عدد من الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني الهندي، خلال زيارة نتنياهو للمدينة.

ووصل نتنياهو إلى نيودلهي في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلية إلى الهند منذ 15 عاما، بعد الزيارة الأولى لشارون عام 2003، والتي يسعى نتنياهو خلالها لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة الى توطيد العلاقات الثقافية والسياحية من خلال مجال السينما التي تشتهر بها الهند "Bollywood".

وتعتبر إسرائيل الدولة الثانية في ترتيب الدول التي تزود الهند بالأسلحة بعد روسيا، حيث بلغ حجم الصادرات الإسرائيلية للهند 4.16 مليار دولار أميركي، معظمها في مجال السلاح العسكري، وتسعى إسرائيل إلى توطيد وتعزيز العلاقات الهندية الإسرائيلية في مختلف المجالات.

 

Loading...