الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المساعدات الامريكية تشكل ربع الموازنة

الأونروا لـ"راية": لم تبلغنا واشنطن حتى اللحظة بتخفيض مساعداتها

مواطنون يتلقون مساعدات من الأونروا
مواطنون يتلقون مساعدات من الأونروا

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، سامي مشعشع، إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تُبلغ رسميا أو تُخطر الوكالة- حتى اللحظة- بتخفيض نصف مساعداتها السنوية لهذا العام.

وأوضح مشعش لـ"راية" أنه جرى التقليد أن تعلن الولايات المتحدة حجم مساعداتها في الشهر الأول من كل عام، حيث لا تزال الوكالة بانتظار قرار واشنطن.

وبيّن أن مجموع المساعدات المالية الامريكية المقدمة سنويا يشكل ربع الموازنة العامة للوكالة الدولية بواقع 125 مليون دولار، علاوة على تقديم تبرعات "سخية ومهمة" في اطار ميزانية الطوارئ في سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى مساعدات لمشاريع الأونروا المختلفة ولها ميزانية خاصة.

ورغم أن مشعشع رفض التنبؤ بقرار أمريكيا المرتقب بخصوص دعمها المالي، الا انه قال إن اي تراجع في دعم اي دولة للوكالة، فسيكون له تأثيرات صعبة على الخدمات المقدمة للاجئين مشيرا الى  "أن مايهم الوكالة هو التأكيد على عدم وجود تقليصات للخدمات؛ إذ لا زال لدينا نصف مليون طالب فلسطيني يتوجهون لـ 700 مدرسة وهناك 22 الف معلم ومعلمة، ناهيك عن الخدمات الصحية والاغاثية والاجتماعية".

وأضاف الناطق باسم الوكالة الدولية "لازالنا على رأس عملنا رغم اننا نعيش في أزمة مالية منذ سنوات. حيث رحّلنا من العام الماضي إلى عام 2018 عجزاً بقيمة 49 مليون دولار، ليضاف إلى عجز آخر سيتولّد هذا العام. وإذا كان هناك قرار امريكي سندرسه في حينه".

 

Loading...