الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هل يوقف السعوديون؟

نتنياهو يبحث في الهند اتفاق رحلات طيران.. ما علاقة السعودية؟

طائرة تابعة لشركة طيران العال الإسرائيلية

ادعت وسائل إعلام اسرائيلية ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يجري محادثات حول إمكانية مرور الرحلات المباشرة من الهند الى اسرائيل ذهابا وإيابا عبر الأجواء السعودية.

واوردت صحيفة "يديعوت احرونوت"، في عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء ان اتفاق آخر بشأن الطيران يمكنه أن يحدث تغييرا كبيرا في الرحلات الجوية بين البلدين إسرائيل والهند.

ويبحث الجانبان بحسب الصحيفة ما اذا كانت شركة طيران الهند التي ستبدأ قريبا رحلاتها المباشرة بين تل ابيب ودلهي، تستطيع المرور فوق الأراضي السعودية في طريقها ذهابا وإيابا.

وبحسب الصحيفة، يعني هذا اختصار زمن الرحلة بشكل ملحوظ يقدر بنحو ساعتين.

وقالت الصحيفة ان هذه الخطوة تنتظر موافقة السعوديين.

وبحسب مواقع اسرائيلية فان شركة الطيران الهندية كانت تقوم برحلات جوية مباشرة الى اسرائيل قبل حوالي عشرين عاما ولكنها اوقفتها بسبب غياب الجدوى الاقتصادية وغلاء التكلفة. 

مقابل ذلك فإن شركة ال عال الإسرائيلية هي من تنظم رحلات مباشرة بين تل ابيب ومومباي الهندية. وتمر طائرات الشركة الإسرائيلية من تل ابيب نحو الجنوب باتجاه خليج العقبة وتواصل تحليقها فوق البحر الأحمر ومن فوق مضيق باب المندب الفاصل بين الصومال وجنوبي اليمن ومن ثم تواصل تحليقها نحو الشرق فوق المحيط الهندي الى ان تصل الأراضي الهندية. وتستغرق هذه الرحلة نحو ثماني ساعات في الاتجاه الواحد.

 

 

Loading...