الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لفشله في الملف الفلسطيني

مصادر: السيسي يقيل رئيس المخابرات خالد فوزي

خالد فوزي خلال توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية

قالت مصادر في القاهرة إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرر إعفاء رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي من منصبه، على أن يُعلَن خليفتُه رسمياً في غضون الأيام المقبلة.

وبحسب مصادر مطلعة لصحيفة "الاخبار" اللبنانية، فقد أُبلغ فوزي بالإعفاء قبل يومين، فيما تسود حالة من الترقب للاسم المنتظر ان يتولى رئاسة أحد أهم أجهزة الدولة المصرية.

من ناحيتها، علمت صحيفة "الجريدة" الكويتية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدا أمس عملية تغييرات واسعة في جهاز المخابرات العامة شملت رئيس الجهاز اللواء خالد فوزي، الذي تولى بدلا منه مؤقتا اللواء ابراهيم عبد السلام إلى حين اختيار رئيس جديد بشكل رسمي يصدر بتعيينه قرار جمهوري.

وتقول الصحيفة الكويتية استنادا الى مصادر في القاهرة، جاء قرار إعفاء فوزي من منصبه لسببين رئيسيين: الأول مرتبط بالملف الفلسطيني، وعودة التعثر في المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والثاني مرتبط بالإعلام وإخفاقه في توظيف الإمكانات التي أُتيحت إعلامياً والإنفاق الزائد الذي سيجري ترشيده بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة من قبل شركة "إيجل" التي تديرها وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد خلال الفترة الحالية، وتعمل على مراجعات مالية موسعة في جميع الأنشطة الإعلامية التي قام بها جهاز المخابرات خلال السنوات الأربع الماضية.

 

Loading...