الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المنخفض الجوي يدخل المنطقة ليلاً

أجواء ماطرة وسط مدينة رام الله

تبدأ مساء اليوم الخميس،  المنطقة التأثر بمنخفض جوي عميق وشديد البرودة مع تساقط الأمطار اعتباراً من ساعات الليل حتى صباح يوم غد الجمعة.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، في ساعت المساء ان تهب رياح جنوبية غربية تبدأ سرعتها بالازدياد مع هبات قوية بحدود 100 كم/ساعة.

وبعد منتصف الليل تزداد فرص تساقط الثلوج فوق ارتفاعات +1200 متر يمتد تدريجياً ليشمل مرتفعات +1000 متر وتكون هذه الثلوج متراكمة.

وفجر الجمعة تدخل كتلة هوائية باردة، وتنخفض الحرارة ويشتد هطول الأمطار ويشمل كافة انحاء البلاد حتى ساعات بعد الظهر يتراجع المنخفض.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة عن تفعيل خطط الطوارئ في جميع مراكز الوزارة  لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع اشتداده مع ساعات مساء اليوم.

وقال وزير الصحة جواد عواد، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنه أصدر تعليماته لجميع المسؤولين في الوزارة للتأكد من توفر جميع المستلزمات الضرورية في المراكز الصحية، إضافة إلى توفير احتياطات من الوقود والدواء والمؤن داخل المستشفيات.

وأشار إلى أنه تقرر رفع جاهزية الوزارة لضمان سير العمل في جميع مرافقها من خلال تفعيل خطط الطوارئ الخاصة بالمنخفضات الجوية.

ودعا وزير الصحة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والتقيد بشروط الصحة والسلامة العامة والتعليمات الصادرة عن الدفاع المدني ووزارة الصحة بخصوص المنخفضات الجوية.

 

 

Loading...