الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

محاولاتٌ أمريكية لإحتواء تداعيات "صفقة ترامب".. لا إسقاطها

قال الكاتب الأردني عريب الرنتاوي إن زيارة نائب الرئيس الامريكي مايك بينس للمنطقة والتي تشمل القاهرة وعمان وتل ابيب، تأتي في سياق محاولات الإدارة الأمريكية لاحتواء تداعيات مبادرة ترامب للسلام، وليس اسقاطها.

وأوضح الرنتاوي في حديث ل"الواحدة الإخبارية" على اثير "رايـة" أن واشنطن ربما تنجح في احتواء الغضب الفلسطيني وبعض الأطراف العربية، بمساعدة بعض العواصم العربية في الفترة القادمة، في ظل انعدام البدائل الفلسطينية والعربية.

وأشار الرنتاوي إلى أن عددا من الدول الأوروبية نصحت القيادة الفلسطينية مؤخراً بعدم "المبالغة في خطواتها" رداً على قرار ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، إذ طالبتها بضرورة الإنتظار وإعطاء الفرصة الكافية لإستيضاح مضامين "صفقة ترامب" بالطرق الرسمية.

بدوره، قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية نبيل شعث لـ"رايـة"، إن القيادة لا تجبر أياً من الأطراف العربية على عدم لقاء المسؤولين الامريكيين، لكنها تتوقع منهم نقل وجهة النظر الفلسطينية. 

ورأى شعث أنه لا أفق للعودة للمسار الامريكي المنحاز لإسرائيل.

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس قال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبد لافتاح السيسي في القاهرة، إن بلاده ملتزمة بالحفاظ على الواقع القائم في القدس، وحل الدولتين.

Loading...