الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الترك يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي العادي للاتحاد التعاوني الزراعي في فلسطين

العمل التعاوني

افتتح رئيس هيئة العمل التعاوني الوكيل يوسف الترك اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي للاتحاد التعاوني الزراعي، وتم الإشراف على قانونية الاجتماع من قبل المهندس بشار صوافطة، حيث جرى المصادقة على الميزانية العمومية والتقرير الإداري لعام 2016، وصولا إلى بند الانتخاب من جدول أعمال الاجتماع، ومارست ما يقارب 44 جمعية تعاونية زراعية الجمعيات التعاونية الزراعية العملية الديمقراطية للانتخاب من الضفة الغربية وقطاع غزة من أصل 47 جمعية تعاونية مصوبة لأوضاعها القانونية .

 

جاء ذلك بحضور رائد عودة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، والطاقم الوظيفي في الهيئة في الضفة الغربية، وبمشاركة قطاع غزة عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، في فندق السيتي إن، برام الله.

 

وتحدث الترك عن دور القطاع التعاوني وطرق تطويره من قطاع إغاثي إلى قطاع اقتصادي تشغيلي مستقل يساهم في العجلة الاقتصادية، وأهمية المصادقة على قانون التعاون من اجل النهوض بهذا القطاع، من خلال سعي الهيئة لحث الجمعيات التعاونية القائمة على تصويب أوضاعها بما ينسجم مع القانون التعاوني الجديد وتأطيرها في اتحادات قطاعية، وكذلك خلق جمعيات تعاونية نوعية جديدة، وصولا إلى اتحادات تعاونية قطاعية جديدة من أجل تحقيق بنيان تعاوني قوي.

 

وحرص الترك على تمثيل قطاع غزة في مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الزراعي، حيث أشادت الجمعيات التعاونية الزراعية في غزة بدور الترك وحرصه على هذا الاهتمام النابع من توجهات وطنية.

 

وأشار الترك إلى أهمية المعهد التعاوني في نشر الفكر التعاوني بين أوساط الشباب من كلا الجنسيين من خلال وحدات التوظيف في الجامعات الفلسطينية والمدارس والمناهج التعليمية.

 

كما شكر الترك مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الزراعي على الجهود المبذولة في إتمام الانجازات خلال فترة توليهم المجلس، متمنيا من المجلس الجديد أن يكون على قدر المسؤولية من المهنية في تلبية احتياجات الجمعيات التعاونية الأعضاء فيه.

 

وقد بلغ عدد الحضور المشاركين في الانتخاب 88 عضوا، حيث كانت نتائج الانتخابات على النحو التالي:

جهاد عبد الفتاح رمضان   

ميسون يوسف حسين      

قيصر صدقي جوابره     

منار محمود عواد         

جمال علي النمر           

إياد فايز محمد ملوح       

أمين احمد محمد مرعي    

موفق محمد هاشم جلايطة  

فياض عبد الحميد جمعة    

عرفات محمد موسى النجار

محمود صلاح صالح الريان  

عبد المعطي إبراهيم الهبيل    

نائل عبد الرحمن محمود معروف

ولجنة الرقابة  بالتزكية، هم:

 

1- داوود محمد عبد الرحمن بكر

2- أحمد عبد القادر احمد غريب

3- محمد عبد الكريم سعيد بركات

4- عبد السلام جميل محمد سميح

5- واصف أبو السعود عبد الرازق حنيني.

Loading...