الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اضراب شامل يعم مرافق ومؤسسات "الأونروا" بغزة

إضراب يعم مؤسسات الأونروا في غزة

عم الاضراب الشامل صباح اليوم الاثنين، كافة مرافق ومؤسسات وكالة الغوث "أونروا" في قطاع غزة، احتجاجا على القرار الأمريكي بخفض مساعداتها.

وشمل الإضراب أكثر من 13 ألف موظف من موظفي "الأونروا" في كافة المجالات، فيما توقفت جميع مدارس الوكالة عن العمل ولم يكن هناك أي تواجد للطلبة أيضا.

ويعتبر هذا الاضراب والاحتجاج كخطوة أولى احتجاجية، وهو الأكبر على مستوى التحركات الفلسطينية للتعبير عن رفضهم بشأن قرار الولايات المتحدة تقليص المساعدات عن "الأونروا" بنحو 125 مليون دولار كانت تقدم لميزانية الوكالة.

وتعتبر الخطوة احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بخفض المساعدات لوكالة "الأونروا" والذي أثر سلبا وبشكل مباشر على الموظفين واللاجئين.

ودعا الى هذه الخطوة اتحاد الموظفين بالأونروا، مشيرا الى أن الخطوة تهدف لتحقيق أكبر ضغط على الجهات المانحة والعالم أجمع لدفع الولايات المتحدة للتراجع عن القرار الذي جاء للضغط على الفلسطينيين للقبول بشروط المفاوضات، وتسليط الضوء على مخاطر تنفيذ القرار الذي قد يكون الهدف منه تصفية قضية اللاجئين.

وكان أمين سر اتحاد الموظفين بالأونروا يوسف حمدونة، قال إن اتحاد الموظفين قرر البدء غداً بأول خطوات الاحتجاج ضد قرار الولايات المتحدة بتقليص الميزانية المقدمة للأونروا وتنظيم وفقه ومسيرة حاشدة يشارك فيها جميع العاملين في الأونروا؛ للحفاظ على حقوق اللاجئين الفلسطينيين في التعليم والصحة والمواد الغذائية قبل الحفاظ على حقوق العاملين في الأونروا.

Loading...