الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس اللبناني يرد على تصريحات ليبرمان بشأن الحرب وحقول الغاز

الرئيس اللبناني ميشال عون يرد على وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان

رد الرئيس اللبناني ميشال عون على تصريحات وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان حول حقول الغاز الموجودة في المياه الإقليمية، بأن "لبنان سيمارس سيادته على مياهه الإقليمية"، معتبرا تصريحات الوزير الإسرائيلي بأنها "تهديد مباشر للبنان".

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي قد هدد صباح الاربعاء في افتتاح المؤتمر السنوي الحادي عشر لمعهد دراسات الأمن القومي بأن الجبهة الشمالية لإسرائيل في أي مواجهة مقبلة ستكون مع لبنان وسوريا معا، وأن جيشه سيدخل الأراضي اللبنانية برّا بحال اندلاع مواجهة بين الطرفين.

وقال ليبرمان أن من الاسباب التي قد تؤدي لمواجهة هو نشر السلطات اللبنانية عطاء لاستخراج الغاز من حقول متواجدة في المياه الإقليمية، وتحولت الى نقطة خلاف بين لبنان واسرائيل.

وقال ليبرمان إن "بلوز الغاز رقم 9 هو لإسرائيل ومع ذلك طرحت السلطات اللبنانية مناقصة لاستخراج الغاز منه".

وقال عون: "سأبقى أعمل على تمتين الوحدة الوطنية مهما كانت العراقيل التي يضعها البعض أمامي ولتحصين الموقف اللبناني في مواجهة التحديات على انواعها، وآخرها ما قاله اليوم وزير الدفاع الاسرائيلي عن البلوك رقم 9 في المياه الاقليمية اللبنانية الذي لزمه لبنان، لأن مثل هذا الكلام يشكل تهديدا مباشرا للبنان ولحقه في ممارسة سيادته الوطنية على مياهه الاقليمية، يضاف الى سلسلة التهديدات والانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للقرار 1701 في الجنوب".

Loading...