الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال الموجة المفتوحة

الشعيبي: موازنة 2018 لم توزع على الوزراء والانسجام مفقود بين الحمد والله وبشارة

مفوض ائتلاف أمان للنزاهة والمسائلة عزمي الشعيبي

قال عزمي الشعيبي مستشار ائتلاف أمان لمكافحة الفساد إن الانسجام غائب داخل الحكومة خلال اعداد واقرار الموازنة المالية العامة مشيرا الى عدم وجود انسجام بين رئيس الوزرء رامي الحمد الله ووزير المالية شكري بشارة في ادارة المال العام.

واضاف الشعيبي خلال حديثه ضمن اليوم الاذاعي الذي اطلقته "راية" و"امان" لـ(مناقشة الموازنة وادارة المال العام)، انه تم عرض الاطار العام لموازنة للعام الجاري على مجلس الوزراء من قبل وزير المالية ولكن لم توزع على الوزراء.

واشار الشعيبي الى ان الائتلاف يحاول الحصول على مشروع موازنة 2018 ولكن لم يستطع تحصيلها لعدم وجود نسخة منها لدى الوزراء.

وتابع : هناك فوضى داخل الحكومة في ادارة المال العام حيث تفتقر الموازنة للخطة الملزمة وما يتم تقديمه على الورق يخالف التنفيذ.

واضاف مستشار ائتلاف أمان بانه لا يوجد التزام جدي من قبل الحكومة في اجراءات الانفاق كما وجد في القانون العام، ولا في الحسابات ولا في تدقيق المعاملات، مشيرا الى انه يوجد معادلات غير مدققة لليوم مما يجعل الحكومة غير قادرة على الوصول الى الحساب الختامي.

وأكد الشعيبي ان الافتقاد للمجلس التشريعي اتاح للحكومة التفرد في الجباية وفي الانفاق لافتا الى ان ديوان الرقابة المالية اشار في اكثر من تقرير له الى وجود ثغرات عدة في انفاق الموازنة العامة ولكن لم يأخذ بتوصياته.

وطالب الشعيبي الحكومة بالانفتاح على المجتمع المدني عند اقرار الموازنة العامة اضافة الى اتاحة المعلومات الخاصة بالموازنة لجميع المواطنين.

 

Loading...