الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"يلا نقرأ"..تطبيق يعلم الاطفال اللغة العربية باسلوب آخر

تطبيق "يلا نقرأ"

أطلقت مدارس الفرندز و مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي ووزارة التربية والتعليم العالي  مؤخرا مشروع تطبيق "يلا نقرأ" برعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبنك فلسطين.

و قالت المربية ضحى المصري، مسؤولة الروضة ومنسقة برنامج البكالوريا الدولية في الفرندز لبرنامج "احلى صباح "عبر "راية" اليوم ان المشروع يهدف لتشجيع الاطفال في المرحلة الابتدائية و تحديدا من عمر 5 الى 9 سنوات على القراءة باللغة العربية و تطوير مهاراتهم فيها اضافة الى المساهمة في غرس حب هذه اللغة في قلوبهم و جعل تعلمها أسهل في المراحل اللاحقة من اعمارهم.

واضافت المصري ان "يلا نقرأ"سينتقل من 4 مدارس في المرحلة الحالية وصولا الى كافة مدارس الوطن اعتبارا من مطلع شهر ايلول المقبل من قبل وزارة التربية والتعليم، معربة عن أملها في ان يشمل المشروع مواد دراسية أخرى مثل الرياضيات مستقبلا.

و اكدت ضحى المصري لـ"راية" ان تطبيق مشروع (يلا نقرأ) الذي ينقسم الى عدة مراحل يسعى لتنشئة جيل مثقف وواعي، من خلال تشجيعه على القراءة بطريقة تفاعلية وممتعة،ويشجعه على المطالعة في مراحل التعليم الأساسي وما قبل المدرسة.

يشار الى ان  تطبيق "يلا نقرأ" يُعد أول تطبيق ناطق بالعربية لتشجيع القراءة بهذه اللغة من أجل مساعدة الاطفال في تطوير مهارات القراءة الأساسية، او ان يكون مصدرا مهماً للمعلمين لدعم تطوير مهارات القراءة الأساسية حسب المعايير الخاصة بهذه المراحل العمريّة.

وأكدت المصري أن التطبيق سيوفر مساحة تفاعلية اخرى للأهل في تشجيع أبنائهم على القراءة والاستمتاع بها والقيام بالنشاطات التي تعزز نموهم وتطورهم اللغوي مما سينعكس إيجاباً على تحصيلهم وأدائهم في اللغة العربية.

يذكر أن تطبيق "يلا نقرأ" هو تطبيق تعليمي تفاعلي يمكن استخدامه من خلال الهواتف أو الألواح الذكية أو أجهزة الحاسوب، وهو يقدم للطلبة مجموعة كبيرة من القصص بمستويات مختلفة يتفاعل معها الطلبة من خلال القراءة، ومرفق مع كل قصة تمارين وفعاليات، ويقوم المعلم بتحديد القصة للطالب وتقييم أدائه من خلال التطبيق، كما ويمنح التطبيق الفرصة للأهالي لمتابعة إنجاز أبنائهم ومساعدتهم على غرس ثقافة المطالعة والقراءة بالتنسيق بين البيت والمدرسة.

مرفق ملف صوتي للقاء الذي اجري عبر برنامج احلى صباح.

Loading...