الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما الملفات المطروحة على الطاولة؟

وفد حماس برئاسة هنية يبدأ محادثات في القاهرة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية

بدأ وفد رفيع المستوى من حركة «حماس» برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية محادثات في القاهرة لتعزيز العلاقات بين مصر والحركة والحيلولة دون انفجار الأوضاع في غزة، كما تطرق إلى البحث في الملفات التي تعيق التقدم في المصالحة الفلسطينية، وعُلم أن القاهرة أطلعت السلطة الفلسطينية على مجريات المحادثات.

ونفت مصادر فلسطينية مطلعة في القاهرة حسب صحيفة الحياة اللندنية، حضور وفد من حركة "فتح" المحادثات حتى الآن. وأشارت إلى أن القاهرة على اطلاع كامل على المعوقات التي تعطل تنفيذ المصالحة.

وأكدت أن تطورات المحادثات الجارية مع «حماس» حالياً يمكن أن تؤدي إلى لحاق وفد «فتح» بها في أي وقت. 

وعززت مصادر متطابقة وفقا للصحيفة انضمام «فتح» إلى المحادثات بوفد يترأسه القيادي في الحركة عزام الأحمد الذي يزور القاهرة للمشاركة في اجتماعات خاصة في البرلمان العربي الثلاثاء. و

كانت المصادر أوضحت أن القاهرة دعت الحركتين إلى محادثات مركزة ووعدت بتذليل الصعاب، بعد تقارير تلقتها من وفد أمني مصري زار القطاع أخيراً.

وكان وفد حماس غادر قطاع غزة الجمعة، متوجها إلى القاهرة عبر معبر رفح البري.

وقال الناطق باسم حماس  فوزي برهوم، إن وفدا من الحركة غادر الى القاهرة برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية وعضوية خليل الحية وروحي مشتهى وفتحي حماد.

وأضاف برهوم إن الوفد ذاهب للقاء المسؤولين المصريين ضمن ترتيبات مسبقة وفي اطار جهود الحركة للتشاور مع مصر للتخفيف عن أهل قطاع غزة وفك أزماتهم، اضافة الى استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة على أساس اتفاق 2011 و2017 ودفع الجهود المصرية لاتمامها.

وبين أن الزيارة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الحركة لحماية القضية الفلسطينية ومواج​هة القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس ومواجهة الاستيطان.

 

 

Loading...