الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفلسطيني ساهر عوكل يفوز بمسابقة تصميم الازياء

فاز مصمم الأزياء الفلسطيني وهو من مدينة الناصرة ساهر عوكل، بمسابقة تصميم الازياء ضمن برنامج "يروجيكت رانوي"، وهو أحد أهم برامج تصميم الأزياء في العالم ويعرض على قناة "إم بي سي"، وتتألف لجنة التحكيم فيه من المصمم العالمي إيلي صعب، عارضة الأزياء عفاف جنيفان والنجمة السينمائية يسرى، وضيوف مختلفون في كل حلقة.

وكان عوكل قد افتتح أول أكاديمية تدريس أزياء في فلسطين.ونافس عوكل في التحدي الأخير كل من المغربي عبد الحنين روّاح، واللبناني ميخائيل شمعون، وقدم كل منهم مجموعة كاملة مؤلفة من 15 تصميم توجت بفوز عوكل من خلال التشكيلة التي قدمها ونالت اعجاب لجنة التحكيم.

وكان عوكل قد غادر فلسطين متجهاً إلى إيطاليا حيث درس 5 أشهر في جامعة إيطالية ولم يكمل تعليمه لأسباب مادية لكنه تابع العمل في مواقع مهمة في روما فاكتسب خبرة مهنية جيدة.

في روما بسبب سوء وضعه المادي اضطر للنوم في الشارع وبعد ذلك تم مساعدته من قبل مؤسسة إجتماعية ويحلم ساهر بأن يعرض مجموعة له في الشارع نفسه الذي نام فيه.

معاناته في الغربة ولدت عنده الحافز للنجاح فعاد بعد ذلك إلى فلسطين وافتتح متجراً له وأسس معهداً لتعليم التصميم لمن ليس لديهم القدرة المادية على ذلك.

أتى إلى Project Runway ليثبت نفسه الا أنه يخاف الخروج من منطقة الآمان التي يرتاح فيها وهي تصميم فساتين الأعراس وفساتين السهرات.

Loading...