مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:45
الظهر 11:24
العصر 02:18
المغرب 04:38
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الجالية في رومانيا تحيي اليوم العالمي للجماهير العربية

جانب من الفعالية

نظمت السفارة الفلسطينية في رومانيا للسنة الثالثة على التوالي مهرجانا سياسيا وثقافيا لدعم نضال الجماهير العربية في الداخل،  بمشاركة رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة النائب يوسف جبارين، والسفير الفلسطيني فؤاد كوكالي

جاء ذلك بحضور العشرات من السياسيين والدبلوماسيين، بالاضافة الى عدد من سفراء الدول العربية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في رومانيا وممثلي الجالية العربية والفلسطينية، وذلك تلبية لنداء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية من اجل احياء اليوم العالمي لدعمهم.

ورحب السفير كوكالي خلال كلمته بالحضور، شاكرا مشاركتهم وتضامنهم مع حقوق فلسطينيي الداخل، كما وجه الشكر لعضو قيادة لجنة المتابعة العليا لشؤون فلسطينيي ل48، الذي حل في بوخارست خصيصا للمشاركة في البرنامج. 

وعرض النائب جبارين في مداخلته المركزية أمام المشاركين الممارسات والإجراءات العنصرية التي يعانون منها، والمتمثلة بالتشريعات القانونية الإقصائية التي اتخذتها وتتخذها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، والتي أتاحت للسلطات الإسرائيلية تضييق الخناق على مواطنيها من العرب وتحويل حياتهم اليومية لمعاناة مستمرة.

وأطلع جبارين المشاركين على إحصائيات ومعلومات تعكس بوضوح السياسة العنصرية للسلطات الإسرائيلية تجاههم، وذلك في ظل تغييب اقليمي ودولي لهذه السياسات.

 

Loading...