الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"Fun Mania" مبادرة لإحتواء إبداع الطفل

نغم الحلواني وتوجان مشعشع، رياديتان فلسطينيتان، قررتا الإبداع سوياً ببناء منصة تفاعلية تستوعب الأطفال من عمر 4 إلى 15 عاماً وتوفر مساحة لهم للتعبير عن إبداعهم ومواهبهم عبر مشروع (FUN MANIA).

تقول الحلواني خلال برنامج عمرها على اذاعة راية أف أم مع الزميل سائد كرزون، "إنها وزميلتها مشعشع رغم تجاربهما المختلفة أحدها في مجال صناعة الحلويات وأخرى في الأعمال اليدوية إلا انهما استطعن تنفيذ مشروع يجمع هذه التجارب في مشروع واحد مميز وفكرته متطورة وبسيطة يستهدف الأطفال".

يشمل المشروع الذي سيكون أول فعالية له في 22 الشهر الحالي، 10 محطات أو زاوية مختلفة يمر فيها الطفل المشارك، ترتكز بالأساس على الأعمال اليدوية المقسمة بناء على الفئات العمرية للأطفال منها زاوية صناعة الحلويات وتزينها، وأخرى لصناعة تحف الجبصين والإكسسوارات، يذكر ان كل زاوية مدتها 15 دقيقة يشرف على كل منها مختصين وعدد من المتطوعين.

توضح توجان، ان مشروع (Fun Mania) خرج بعد دراسة استمرت سنة كاملة للمشروع، وانه جاء لخلق بيئة آمنة للطفل وللتنفيس عن نفسه وإعطاءه فرصة لإبراز موهبته مهما كانت عبر الزواية المتنوعة التي سيتم تخصيصها، والتي تتميز كل منها بأدوات وسمة خاصة فيها.

تتميز المحطات التي يشملها المشروع، بقدرتها على تسلية الاطفال وتخصيص مساحة لهم للعب وتعبئة أوقات فراغهم وتعلميهم تجارب مختلفة بعيدة عن التكنولوجيا والأجهزة الذكية.

صحابتا المشروع يشجعن، جميع الأطفال المشاركة في أول فعالية وخاصة ذوي الإعاقة إيماناً منهن بضرورة ادماج هذه الفئة بالمجتمع.

 

 

 

 

 

Loading...