الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها في صور

الجبهة الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 49
الجبهة الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 49

 أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذكرى الـ 49، لانطلاقتها بمهرجان حاشد، أقامته في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص جنوب مدينة صور، تحت شعار "القدس عاصمتنا وعنوان حريتنا".

وجاء ذلك بحضور قادة وممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة صور، وممثلي مؤسسات أهلية واتحادات وحراكات مختلفة، وقيادة وأعضاء الجبهة الديمقراطية في الجنوب وفي مخيمات منطقة صور وضواحيها.

وتحدث في المهرجان عضو قيادة حركة أمل صدر داوود، معتبراً أن ما تتعرض له القضية الفلسطينية والمنطقة العربية بشكل عام تتطلب تعزيز التنسيق والتعاون بين قوى المقاومة على مساحة كل الأرض العربية، لمواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي الذي لا يستثني أحدا.

وألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية فتحي كليب كلمة الجبهة، قائلا“ نحن لا نواجه فقط احتلالا عنصريا استيطانيا أو عدوانا أمريكيا فقط، بل مشروعا سياسيا يتكئ على بعض الركائز التي تعمل على تسييد الكيان الإسرائيلي في حلف إقليمي، من أهدافه تدمير المقدرات العربية، ونهب ثروات الشعوب العربية، وإلحاقها بالمشروع الأميركي الصهيوني، والترويج لثقافة اليأس والتدمير الذاتي بعد ان تعبت هذه الفئات النضال وملّت المقاومة وأصبحت ترى بالمقاومة عبئا عليها.

واضاف:ان المعركة مع إسرائيل لا يمكن ان تحسم بالضربة القاضية بل بمراكمة النقاط والانجازات دعيا الى استعادة زخم تحركات الحالة الشعبية العربية بكل مكوناتها الحزبية والنقابية والثقافية، ومقاومة سياسات التطبيع والضغط على النظام الرسمي العربي، ليكون أكثر قربا من صوت الجماهير التي ما زالت تعتبر ان القضية الفلسطينية قضية مركزية.

وقال: حقوق الشعب الفلسطيني ليست معروضة للبيع، وان ما تقدمه الولايات المتحدة من مساهمات مالية في موازنة وكالة الغوث هو حق لشعبنا، وانه جزء بسيط مقارنة مع الظلم الذي تعرض له الشعب منذ العام 1948 وحتى اليوم.

ودعا كليب وكالة الغوث إلى رفض سياسات الإملاء، التي تسعى الإدارة الأمريكية إلى فرضها، ومعالجة الأزمة المالية بشجاعة وشفافية، خارج إطار تخفيض الخدمات وعبر أربعة خطوط متوازية الأول، حاث المجتمع الدولي والدول المانحة بخاصة الى زيادة مساهماتها المالية، والتأكيد على مسؤولية الولايات المتحدة بالمساهمة في تمويل موازنة الاونروا، وإعادة بحث مسألة التمويل المستدام لموازنة الاونروا، بتخصيص موازنة ثابتة من موازنة الأمم المتحدة، ودعوة الدول العربية والإسلامية إلى زيادة مساهماتها المالية في صندوقي المشاريع، ونداءات الطوارئ المختلفة.

واكد على ضرورة ترشيد النفقات وصرف الأموال في المكان الصحيح في إطار سياسة واضحة شفافة ومعلنة، لمحاربة الفساد والمفسدين.

واختتم المهرجان بتكريم كوادر الجبهة الديمقراطية عصام فرح وسمير الأسمر.

Loading...