الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثمان الصياد أبو ريالة

الشهيد الصياد إسماعيل صالح أبو ريالة 18 عاماً

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثمان الشهيد الصياد إسماعيل صالح أبو ريالة (18 عاماً)، الذي قتلته قواتها البحرية أول أمس الأحد، وترفض تسليمه لدفنه في قطاع غزة.

وطالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عن جثمان الصياد أبو ريالة، وتمكين ذويه من إلقاء النظرة الأخيرة عليه، ودفنه بطريقة لائقة حسب التقاليد الإسلامية.

وقال المركز في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن احتجاز جثمان الصياد ينتهك الحقوق الأساسيّة للمتوفّي، وأبناء عائلته، ويعتبر عملاً غير مبرراً، وغير أخلاقي.
وأشار إلى أنه يتواصل مع الجهات الإسرائيلية المختصة، في إطار مساعيه لاستعادة جثمان الصياد، وذلك بصفته وكيلاً قانونياً عن ذوي الضحية الصياد إسماعيل أبو ريالة.

وبحسب البيان، بدأت جهود المركز فور وقوع الحادثة، حيث تواصل مع الارتباط الإسرائيلي للاستفسار عن مصير ثلاثة صيادين كانوا على متن قارب تعرض لإطلاق نار من قبل قوات البحرية الاسرائيلية، وقد رد الارتباط على المركز بأن صياداً واحداً قتل، فيما أُصيب الاثنان الآخران، وقد تم الافراج عنهما، في وقت لاحق.
وتابع المركز "منذ صباح أمس 26/2/2018، الاتصالات مع الارتباط الإسرائيلي، من أجل استعادة جثمان الصياد أبو ريالة، غير أن الارتباط أبلغ المركز بأنه لم يستلم أية قرارات بخصوص الافراج عن الجثمان".

وفي ضوء ذلك توجه المركز صباح اليوم الثلاثاء، بكتاب إلى النيابة العامة الإسرائيلية، وهو إجراء ما قبل التوجه للمحكمة (التماس ما قبل المحكمة)، وذلك من أجل الافراج عن جثمان الصياد، وتسليمه إلى ذويه لدفنه في قطاع غزة.

وحتى ساعة إصدار هذا البيان، لم يصل المركز رداً من النيابة الإسرائيلية، ولا زال جثمان الصياد محتجزاً.

وكان الصياد إسماعيل صالح أبو ريالة، 18 عاماً، قد استشهد الاحد الماضي، بعدما أطلق جنود بحرية الاحتلال نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه قارب صيد قبالة شاطئ مدينة غزة.

كما أدى إطلاق النار إلى إصابة الصيادين محمود عادل أبو ريالة، 19 عاماً، وعاهد حسن أبو ريالة، 24 عاماً، وتم اعتقالهما، واتلاف قارب الصيد الذي كانوا على متنه.

ووفق البيان، فإن قوارب البحرية الإسرائيلية قامت قبل حادثة إطلاق النار على الصيادين (6:00 صباحاً)، بالاقتراب من قاربهم وتصويرهم، وغادرت المكان، ثم عادت بعد نحو 9 ساعات (3:30 مساءً)، وأطلقت الأعيرة النارية والمطاطية باتجاههم، من دون توجيه أي انذار، "ويؤكد ذلك النية المبيتة من قبل قوات البحرية الإسرائيلية لاستهداف الصيادين وايقاع الخسائر بهم".

Loading...